غير مصنف

الفيسبوك يحذف الصفحة المزيفة لجامعة بغداد

الحياة العراقية

اكد مركز الاعلام الرقمي، الخميس، ان شركة الفيسبوك حذفت الصفحة المزيفة ” الموثقة ” لجامعة بغداد بعد يومين من بيان لمركز الاعلام الرقمي حول الموضوع.
وذكر المركز في بيان ورد ، الحياة لعراقية ، إن ” فريق مركز الاعلام الرقمي قد كشف، في يوم الاثنين الماضي المصادف 26 من شهر آب الجاري، عن وجود صفحة ” موثقة ” باسم جامعة بغداد لكن تبين بعد تحقيق الفريق انها غير رسمية ولا تمثل جامعة بغداد”.
واضاف، انه “اصدر بيانا حول الموضوع نشرته العديد من وسائل الاعلام العراقية تحدث فيه عن هذه الصفحة المزيفة، فيما تم نشر فيه الرابط الالكتروني للصفحة الحقيقية والتي ترتبط بالموقع الالكتروني للجامعة”.
واشار المركز الى، ان “الفيسبوك عمد الى حذف الصفحة المزيفة التي تحمل اسم الجامعة على الرغم من انها موثقة بالعلامة الزرقاء”.
وحث مركز الاعلام الرقمي جامعة بغداد، “على الاهتمام بالصفحة الرسمية، وادارتها بصورة صحيحة وعدم اهمالها، بالاضافة الى تدريب الموظفين المسؤولين عليها على النشر الصحيح الذي ينسجم مع قوانين الفيسبوك”.
ودعا المركز مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الى “الحذر من انشاء صفحات مزيفة لمخالفتها القانون وانتهاكها معايير الفيسبوك وبقية المنصات الرقمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى