أمنالاخبار الرئيسية

الأمن والدفاع النيابية تدعو عبدالمهدي لعدم إلغاء “المحيط الأمني” للعاصمة بغداد

الحياة العراقية

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، سعد الحلفي، الخميس، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، إلى عدم الإسراع برفع الحواجز عن محيط بغداد.
وقال الحلفي، في بيان ورد ، الحياة العراقية ،: “لا يخفى عن الجميع خطورة الوضع الأمني الذي كانت تعيشه العاصمة بغداد”، مشدداً على أنه “لا يمكن باي حال من الأحوال أن ننسى دماء الأبرياء التي سالت بفعل السيارات المفخخة والعبوات والاحزمة الناسفة”.
وأكد، ان “القوات الأمنية وبمختلف صنوفها أسالت الدماء والكثير من الجهد والأموال من اجل حفظ الامن في العاصمة بغداد”، مبينا ان “بغداد لم تعرف الأمن والاستقرار الا بعد تحويطها بما يعرف بـ(المحيط الأمني) الذي أسهم بشكل فاعل وكبير دون دخول السيارات الملغمة والعبوات والاحزمة الناسفة الى العاصمة بغداد”.
وأضاف، أنه “لم يعد هناك طرق نيسمية أو فرعية أو مسالك ترابية تؤدي إلى العاصمة بغداد بل تم حصر المداخل فقط عن طريق السيطرات الرسمية والبوابات وبذلك تم إلقاء القبض على المطلوبين وإحباط العمليات الإرهابية”، رافضا بشكل قاطع “اية محاولة لالغاء المحيط الأمني”.
وأشار الحلفي، الى ان “قرار القائد العام للقوات المسلحة بإلغاء المحيط الأمني والذي شارف على الانتهاء هي دعوة لعودة العمليات الإرهابية والتفجيرات في بغداد”.
وشدد، على “ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري والفني بشكل اكبر ومسح المناطق من الخلايا النائمة واختيار الشخصيات الكفوءة والذي يمتلك الذهنية الأمنية بعيدا عن المحاصصة ، للحفاظ على الاستقرار الأمني وعدم اعادتنا الى المربع الأول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى