سياسة

القوى يكشف أسباباً تمنع تحقق قانون اخراج القوات الأميركية

الحياة العراقية

كشف عضو تحالف القوى العراقية، فالح العيساوي، الخميس، عن أسباب تمنع الكتل المعارضة للوجود الأميركي من النجاح بطرد القوات الأميركية من العراق برلمانيا.
وقال العيساوي، إن “تحالف القوى العراقية يرفض استهداف الحشد الشعبي ويعتبره اعتداء آثماً، يجب ألا يمر مرور الكرام، لكننا في الوقت ذاته نرفض إخراج قوات التحالف الدولي في هذا التوقيت، خصوصاً أننا بحاجة إلى قوات تمسك بالأرض، وتقوم بعمليات المسح الجوي وتقديم المشورة والمعلومات الاستخبارية، وكلها مهام لا تستطيع القوات العراقية القيام بها الآن”.
وأضاف، أن “الكتل الأخرى من غير الممكن نجاحها بطرد قوات التحالف بسهولة، ومن خلال البرلمان لأنها لا تستطيع تقديم المشروع البديل القادر على حفظ أمن المناطق المحررة وتوفير البيئة المناسبة لتطوير القوات العراقية”.
وتمتلك القوات الأميركية 8 قواعد عسكرية في العراق، وهي عين الأسد، والحبّانية، وفيكتوري، وحلبجة، والتون كوبري، وسنجار، والقيارة، وبلد، وتضم حوالى ستة آلاف جندي ومستشار أميركي، يتولون مهام التدريب والإشراف على القوات العراقية، وتقديم المعلومات الاستخبارية بشأن مناطق وجود تنظيم داعش الإرهابي إضافة إلى وجود فرق أميركية خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى