سياسة

سائرون يدعو لعقد اجتماع موسع مع عبدالمهدي واستقدام فرقة عسكرية لديالى

الحياة العراقية

دعا رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى، النائب برهان المعموري، السبت، إلى عقد اجتماع موسع مع القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، لمناقشة الخروقات الامنية بالمحافظة، واستقدام فرقة عسكرية إليها.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس تحالف سائرون في ديالى، في بيان ورد ، الحياة العراقية ،أن “المعموري، التقى بمفتش عام وزارة الدفاع زياد التميمي، لتقديم التهاني بمناسبة تسنمه لمهام عمله”، مبيناً ان “اللقاء بحث الوضع الأمني في البلاد بصورة عامة ومحافظة ديالى بصورة خاصة”.
وأشار المعموري، إلى “وجود الكثير من الثغرات التي تحتاج إلى معالجات عاجلة”، موضحاً أنه “سيكون هنالك اجتماع موسع لتدارس الوضع الأمني في محافظة ديالى”.
وأضاف، ان “الاجتماع سيعقد بحضور أعضاء مجلس النواب عن المحافظة وحكومة ديالى المحلية والمفتش العام ووزير الدفاع”، مؤكداً “ضرورة استقدام فرقة عسكرية لمحافظة ديالى إلى جانب الفرقة الخامسة”.
وعلل المعموري، ذلك بـ”عدم تمكن القطعات الموجودة من تغطية المساحات الشاسعة في المحافظة”، داعياً إلى “عقد اجتماع موسع بين أعضاء مجلس النواب عن محافظة ديالى مع القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، لمناقشة اسباب الخروقات الأمنية المتكررة”.
وشدد، على “ضرورة الوصول إلى حلول جذرية وتقديم الحلول المناسبة لمعالجتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى