سياسة

نائب يكشف دعم برلماني للحكومة لشراء منظومة دفاع جوي روسية

الحياة العراقية

كشف النائب في البرلمان، منصور البعيجي، الأحد، عن وجود دعم برلماني للحكومة لشراء منظومة دفاع جوي روسية لحماية البلد من اي اعتداء خارجي.
وقال البعيجي، في بيان ورد ، الحياة العراقية ،إن “هنالك دعم برلماني للحكومة العراقية لقيامها بشراء منظومة دفاع جوي متطورة من روسيا من اجل حماية سماء العراق من اي اعتداء خارجي في المستقبل”.
وأضاف، أن “على رئيس الوزراء ووزير الدفاع التحرك سريعا لشراء  منظومة الدفاع الجوي وعدم التأخر اكثر خصوصا بعد ماحصل من استهداف سافر الى مواقع الحشد الشعبي من قبل الكيان الصهويني مؤخرا”.
وتابع، أن “روسيا تطمح لتزويد العراق بمنظومة الدفاع الجوي لحماية سماء العراق من اي خرق خارجي لذلك على الحكومة العراقية الاسراع بالتعاقد مع روسيا لشراء منظومة الدفاع الجوي بالسرعة الممكنة وعدم التأثر باي ضغط خارجي قد تمارسه امريكا لعرقلة شراء منظومة الدفاع الجوي من روسيا او اي دولة اخرى غير الولايات المتحدة الامريكية و ستكون من اولوياتنا داخل مجلس النواب خلال الفصل التشريعي المقبل هو التحرك نيابيا لدعم الحكومة وتوفير كافة الامور فيما يخص مجلس النواب لشراء هذه المنظومة للدفاع الجوي باسرع وقت ممكن”.
وبين، أن “ماحصل من اعتداء سافر على مواقعنا العسكرية من قبل طائرات مسيرة قصفت دون اي رادع يدل على مدى ضعف دفاعتنا الجوية التي لاتمتلك مايؤهلها لحماية سماء بلدنا”.
واستطرد قائلا: “بالتالي على الحكومة العراقية التسلح من قبل اي دولة تراها مناسبة لها بعيدا عن امريكا ويجب عدم اطلاع القوات الامريكية على كمية ونوع الاسلحة التي يمتلكها العراق”، مردفا: “نأمل من رئاسة مجلس النواب ان تطرح قانون اخراج القوات الاجنبية من الاراضي العراقية من اجل التصويت عليه واخراي اي قوات اجنبية من اراضينا لانه لاسيادة بتواجد هذه القوات على الاراضي العراقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى