سياسة

النزاهة تصدر بيانا بشأن تقرير قناة الحرة: أسلوب غير مهني

الحياة العراقية

عبرت هيئة النزاهة، الاثنين، عن رفضها الشديد لمحاولة زجها في ما اسمته بـ”مماحكاتٍ ومهاتراتٍ إعلاميَّةٍ” تضمنها تَقْريرٌ مُفَبْرَكٌ بثته إحدى القنوات الفضائيَّة حاول بأُسْلوبٍ فَجٍّ إلصاق التهم بالمؤسسات الدينيَّة دون أدلةٍ أو إثباتاتٍ، في اشارة لتقرير قناة الحرة بشان الفساد في المؤسسات الدينية.
وقالت الهيئة في بيان ورد ، الحياة العراقية، ان”الأسلوب غير المهنيِّ، البعيد عن أخلاقيات العمل الإعلاميِّ الذي اِتَّبَعَتْهُ القناة من خلال ذلك التقرير، لا ينسجم ومعايير ومبادئ الإعلام الحر، ولا سيما محاولة إقحام تصريحٍ لرئيس الهيئة السابق المرحوم القاضي (عزت توفيق جعفر) في ثنايا التقرير، والإيحاء للجمهور بأن سبب وفاته في حادث سَيْرٍ  له علاقةٌ مزعومةٌ بالتهم غير المشفوعة بالأدلة التي ساقها التقرير”.
واضافت، ان”التقرير تَعَمَّدَ، من خلال إدراج قراراتٍ  وأحكام ومواضيع وقضايا وتصريحاتٍ حول مواضيع مختلفةٍ، إيهام الجمهور بوجود رابطٍ يجمعها؛ لتبدو تهماً حاول إلصاقها بالمؤسسة الدينيَّة، رغم أن المطلع يستطيع للوهلة الأولى فرز وتفريق تلك المواضيع والقضايا والأحكام والتصريحات بعضها عن بعضٍ من خلال التواريخ المتباعدة والمواضيع المختلفة”.
وأكدت الهيئة، انها”تحتفظ بحقها القانونيِّ بمقاضاة جميع من يحاول زجها أو إداراتها السابقة أو الحاليَّة في أتون مواضيع وقضايا بعيدةٍ عن الحقيقة وتهدف إلى تحقيق مآرب أبعد ما تكون عن المصلحة العامة”.
أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الإثنين، تعليق عمل مكاتب قناة “الحرة عراق” الأميركية في العراق لثلاثة أشهر، على خلفية بثها تحقيقا متلفزا عن الفساد في المؤسسات الدينية في العراق، حمل عنوان “أقانيم الفساد المقدس في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى