اقتصادالاخبار الرئيسية

النفط تؤكد إلتزام العراق باتفاق اوبك

الحياة العراقية

أكد وزير النفط ، ثامر عباس الغضبان ،الاحد، أن العراق ملتزم باتفاق خفض إنتاج النفط، وأن إجمالي إنتاج البلاد سيكون خلال الأيام المقبلة أقل مما تم إنتاجه خلال الأشهر الماضية.
وقال الغضبان في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن “العراق اضطر لرفع الإنتاج بسبب أشهر الصيف وزيادة الاستهلاك المحلي، لتغطية الوقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية، لكنه سيبدأ بخفض الإنتاج (الذي تم الاتفاق عليه في ديسمبر عام 2018)، اعتبارا من هذه الأيام وخاصة في شهر أكتوبر القادم، حيث ستبدأ فعاليات صيانة المصافي، بالإضافة إلى انخفاض الاستهلاك المحلي بسبب اعتدال المناخ وخفض استهلاك الكهرباء من النفط الخام”.
وأشار الغضبان إلى “وجود مباحثات جدية وصلت إلى مراحل متقدمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان حول تنظيم الإنتاج والتصدير في الإقليم، وبالتنسيق مع الحكومة الاتحادية”.
يشار الى ان الغضبان سيترأس وفد العراق المشارك في عدة فعاليات خلال هذا الاسبوع في الامارات  تبدأ بالمؤتمر العالمي للطاقة بالتزامن معه ايضاً فعاليات للمنتدى العالمي للطاقة يتبعها اجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج وهذه اللجنة مشتركة بين الدول المنتجة  في اوبك والدول  المتحالفة معها من خارج منظمة اوبك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى