أمن

تعرف على نتائج عملية عاشوراء في ديالى

الحياة العراقية

أعلن الحشد الشعبي، الأحد، نتائج عملية عاشوراء في شرق محافظة ديالى، فيما أكد تطهير وتأمين 20 قرية وضبط أربع مضافات لتنظيم داعش الإرهابي.
وقال قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي، طالب الموسوي، في بيان نقله اعلام الحشد، إن “قوات الحشد في قاطع عمليات ديالى انطلقت، صباح اليوم، بعملية عاشوراء لتأمين مناطق شرق المحافظة وملاحقة خلايا تنظيم داعش الإرهابي وتأمين طريق الزوار من منفذ المنذرية الى حدود بغداد”، مبينا أن “العملية جرت عبر محورين الأول من ناحية السعدية باتجاه قرى الحفاير والمحور الثاني من الجامع المهدم في إمام ويس باتجاه بحيرة حمرين”.
وأضاف الموسوي، أن “المساحة الاجمالية للعملية بلغت 54 كم”، مشيرا إلى أن “العملية اسفرت عن تطهير وتأمين 20 قرية والعثور على أربع مضافات لداعش وحزام ناسف وعجلة محورة تابعة للتنظيم الإرهابي”.
واوضح، أن “من النتائج المتحققة في العملية هي انجاز نفق وساتر صد في عمق التلال والوديان بالتنسيق مع هندسة قيادة القاطع ومديرية الهندسة العسكرية، فضلا عن انتشار القطعات العسكرية ونشر نقاط ثابتة وابراج مراقبة”.
وتابع أن “العملية جرت بإسناد من طيران الجيش العراقي ومفارز مكافحة المتفجرات”، لافتا إلى أن “الهدف من هذه العمليات هو عدم إعطاء فرصة وملاذ آمن للدواعش ومسك المسافات التي يستغلها داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى