الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق والجزائر يتفقان على إقامة نشاطات رياضية وثقافية مشتركة

الحياة العراقية

اتفق وزير الخارجية محمد الحكيم، ورئيس الوزراء الجزائري، نور الدين بدوي، الجمعة، على إقامة نشاطات رياضية وثقافية بين البلدين لتحقيق التواصل العملي بين الشعبين.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان ورد، الحياة العراقية ،ان “الحكيم، التقى مع نور الدين بدوي رئيس الوزراء الجزائري في زيارة رسمية يقوم بها إلى الجزائر في إطار تعزيز العلاقات، وبحث الملفات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك”، لافتة إلى ان “الحكيم، نقل سلام وتحيات رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، إلى رئيس الوزراء والشعب الجزائري”.
وأكد الحكيم، أن “العراق يستعيد عافيته بعد النصر على الإرهاب”، مشدداً على “أهمية الإفادة من الموارد الطبيعية والبشرية التي تتوافر لدى كلا البلدين، ولا بد من تطويرها لتحقيق نهضة اقتصادية تعود بالنفع على الشعبين”.
وأضاف، أن “الشباب شريحة مهمة في المجتمع ينبغي الاهتمام بها وتلبية طموحاتهم، وتوجيه طاقاتهم لخدمة البلاد”.
من جهته، قدم رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي، “التهنئة للوزير بانتصار العراق على الإرهاب”، مؤكداً أن “هذا النصر هو للعرب كلهم، وللجزائر بالأخص”.
وأشاد بدوي، بـ”دعم العراق للجزائر خصوصاً بعد الاستقلال في شتى المجالات ومنها التعليم”، موضحاً أن “هذا الدعم ترك أثراً إيجابياً في نفوس كل الشعب الجزائري”.
واعتبر، أن “زيارة الوزير الحكيم لها أهمية كبيرة لدى الجزائر حكومة وشعباً، وستدعم التقارب بين الشعبين، وتمهد الطريق للتعاون المستقبلي”.
واتفق الجانبان، على “إقامة نشاطات رياضية، وثقافية بين البلدين لتحقيق التواصل العملي بين الشعبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى