سياسة

عبد المهدي يوافق على عقد جلسة لمجلس الوزراء في صلاح الدين

الحياة العراقية

أعلن رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، قتيبة الجبوري، الأحد، موافقة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عقد جلسة لمجلس في محافظة صلاح الدين.
وذكر المكتب الإعلامي للجبوري، ورد، الحياة العراقية، إن الأخير “التقى برئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وبحث معه الواقع الصحي في العراق وعمل وزارة الصحة والبيئة ودور لجنة الصحة والبيئة في دعم عمل الوزارة وتقييم الاداء وتقويم الأخطاء من اجل النهوض بالواقع الصحي في العراق”.
وأوضح البيان، أنه “تم خلال اللقاء مناقشة ملف المغيبين والمفقودين من المناطق المحررة خصوصا صلاح الدين ونينوى والأنبار”.
وأكد الجبوري، خلال اللقاء على “ضرورة إيلاء ملف المغيبين والمفقودين أهمية كبيرة من قبل الحكومة، وأبدى السيد رئيس الوزراء استعداده التام للعمل بجدية لتوجيه كل الجهات المعنية لحسم هذا الملف”.
وتابع البيان، أنه “تم التطرق ايضاً الى موضوع اعادة المفسوخة عقودهم من الجيش والشرطة، حيث تقدم الجبوري بطلب الى رئيس الوزراء لتوجيه وزارة المالية للاسراع بإجراءات عودتهم الى الخدمة بعد اكمال الاجراءات التي قامت بها وزارتا الدفاع والداخلية ليباشروا بأداء مهامهم لدعم الأجهزة الامنية في وزارتي الدفاع والداخلية”.
وتابع: “كما تم التطرق الى موضوع المناطق المحررة وعودة الاستقرار والنازحين الى مناطقهم ومناقشة دور الحكومة لإعادة الإعمار في المناطق المحررة وخصوصا بيجي والصينية ويثرب والشرقاط وجميع مناطق محافظة صلاح الدين وبذل كل الجهود الممكنة لإعادة الحياة لتلك المناطق من خلال اعمار ما تم تخريبه من قبل الدواعش الجبناء”.
وأشار إلى، أن “الجبوري أشار إلى ضرورة تعويض العوائل التي تضررت نتيجة العمليات العسكرية والإرهابية من الذين تضررت منازلهم وممتلكاتهم وكذلك تعويض عوائل الشهداء”.
وبين، أنه “في نهاية اللقاء تقدم النائب الجبوري الى رئيس الوزراء بطلب لعقد جلسة مجلس الوزراء في محافظة صلاح الدين، ووافق رئيس الوزراء على الطلب وسيتم تحديد احدى الجلسات لتكون في محافظة صلاح الدين للوقوف بصورة مباشرة على المشاكل التي تعاني منها المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى