اقتصاد

وزارة التخطيط تعلن تنفيذ 61 مشروع خدمي في 3 محافظات

الحياة العراقية

أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الأحد، مصادقته على تنفيذ 61 مشروعاً خدمياً في عدد من قرى محافظات المثنى وصلاح الدين ودهوك ضمن صندوق التنمية الاجتماعي.
وذكرت الوزارة في بيان ، أن “الدليمي صادق، اليوم، على تنفيذ 61 مشروعاً خدمياً في عدد من قرى محافظات المثنى وصلاح الدين ودهوك ضمن صندوق التنمية الاجتماعي، وبواقع 20 قرية من كل محافظة تمثل القرى الأشد فقراً وحاجتها للخدمات، وفقاً لقاعدة بيانات الجهاز المركزي للإحصاء”.
واضاف البيان، أن “الكلفة الإجمالية لعموم المشاريع ستبلغ 11 مليون دولار، سيتم استثمارها في تأهيل شبكات الكهرباء ومحطات المياه والطرق، وإعادة تأهيل وبناء الأبنية المدرسية والصحية”، لافتاً إلى “البدء بتنفيذ تلك المشاريع سيكون خلال المرحلة القليلة المقبلة، بعد التنسيق الذي اجرته الوزارة مع الحكومات المحلية والجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية لتوفير الظروف اللازمة للعمل، وضمان مساهمة هذه المشاريع في توفير المزيد من فرص العمل للشباب”.
إلى ذلك كشف وزير التخطيط، عن “عدد من الإحصاءات التي سجلتها الوزارة مقارنة بين الأعوام 2004 و2018، معلناً عن انخفاض نسبة البطالة بنحو عام إلى 14% بعد ان كانت 28%، فيما بلغ معدل البطالة عند الشباب 19% في عام 2018”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى