أمنالاخبار الرئيسية

الأمين العام لحلف الناتو يصل إلى العراق

الحياة العراقية

وصل الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الاثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد لإجراء محادثات مع الحكومة وقيادة مهمة التدريب الجديدة للحلف في البلاد.
وذكر الحلف في بيان ان”القائد الأعلى لقوات الحلفاء في أوروبا ، الجنرال تود وولترز يرافق الامين العام”، مبينا ان”الأمين العام بدأ رحلته بزيارة إلى المدرسة العراقية للاتصالات العسكرية في التاجي، إحدى المؤسسات التعليمية التي يدعمها حلف الناتو، حيث تقوم المدرسة بتدريب العاملين من وزارة الداخلية ودائرة مكافحة الإرهاب”.
واضاف، ان”ستولتنبرغ زار أيضًا مفرزة الطيران التكتيكية التي تضم المفرزة طائرات الهليكوبتر CH-146 Griffon الكندية وتوفر الدعم الأساسي لجهود الناتو التدريبية والاستشارية في البلاد”.
وبين، انه”أثناء تواجده في العراق ، سيلتقي الأمين العام مع قائد بعثة الناتو في العراق ، اللواء داني فورتين ؛ مع قائد فرقة العمل المشتركة المختلطة – العملية المتأصلة العزم ، اللواء روبرت وايت ، ومع عدد من كبار المسؤولين العراقيين ، وكذلك مع ممثلي المجتمع الدولي”.
في أعقاب قرار قادة الحلفاء في قمة الناتو لعام 2018 ، يوجد الآن مئات من المدربين وموظفي الدعم من الحلفاء والشركاء في العراق لتقديم المشورة والدعم. ويدعم الناتو أيضًا عددًا من المدارس والأكاديميات العسكرية العراقية ، بما في ذلك جامعة الدفاع، تهدف هذه الجهود إلى جعل قوات ومؤسسات lraq أكثر فعالية ، وقمع عودة الإرهاب الدولي الذي قد يهدد حلفاء الناتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى