اقتصادالاخبار الرئيسية

الاقليم بحاجة لـ 35 ألف صف دراسي لاستيعاب عدد المنضمين الجدد للدراسة

الحياة العراقية

اكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، السبت، ان الاقليم بحاجة لـ 35 ألف صف دراسي لاستيعاب عدد المنضمين الجدد للدراسة.
وقال المكتب الاعلامي لبارزاني، في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان ” الاخير  قرع، صباح اليوم، جرس إحدى المدارس في محافظة دهوك، وذلك إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد في الإقليم”.
واضاف، انه “سنعمل على تحسين الظروف المعيشية للمعلمين”، فيما حث التلاميذ للمثابرة في العلم وحب الوطن واحترام التعددية وحماية البيئة”.
واشار البيان الى ان “الاهتمام بالتربية والتعليم من اولويات عمل الحكومة لما يمثلانه من ركيزة جوهرية في بناء مجتمع واعٍ ومتعلم”، مبينا “سنعمل جاهدين على النهوض بمستوى التعليم في مدارسنا لاسيما المدارس الحكومية، وذلك لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي”.
وأكد بارزاني بحسب البين على “حاجة الإقليم الى 35 ألف صف دراسي لاستيعاب عدد المنضمين الجدد الى مقاعد الدراسة”، كما وجه دعوة الى المستثمرين ورجال الأعمال “للقيام بواجبهم الوطني والانضمام الى الحملة الوطنية لجعل صروح التربية مكاناً لائقاً للطلبة والتلاميذ”.
وقدم رئيس الحكومة شكره الى “الكوادر التدريسية التي ظلت صامدة وواصلت مسيرة التعليم وبالأخص في ظل الحرب على داعش والأزمة المالية القاهرة في الإقليم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى