الاخبار الرئيسيةسياسة

عمار الحكيم يدعو الى تضمين حقوق المحاضرين في موازنة 2020

الحياة لعراقية

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم السبت، الى ضرورة تضمين حقوق المحاضرين في موازنة 2020.
وقال الحيكم في بيان “التقينا اليوم جمعا من القيادات والكفاءات الشبابية ضمن فعاليات ديوان بغداد للشباب واستمعنا الى مداخلاتهم وبينا مايأتي، ان تعامل تيار الحكمة مع الشباب لم يكن شكليا بل من منطلق الايمان بالطاقات والكفاءات الشبابية وقدمنا نماذج قيادية شبابية ناجحة، حديثنا ورهاننا على الشباب لم يكن شعارا مرحليا انما منهج عمل من خلال تمكينهم والايمان بقدراتهم رغم لوم وتحذيرات الكثير من القوى السياسية”.

واضاف: “حديثنا ورهاننا على الشباب لم يكن شعارا مرحليا انما منهج عمل من خلال تمكينهم والايمان بقدراتهم رغم لوم وتحذيرات الكثير من القوى السياسية”، مبيناً أن “عملنا على التكامل بين الاجيال فسمة تيار الحكمة سمة الشباب وحضور اهل التجربة ممن راكموا الخبرات”.
وتابع أن “سمة المجتمع العراقي انه مجتمع شاب تطغى عليه الصفة الشبابية وهذا ما يتطلب دعمهم وتمكينهم واستثمارهم”، داعياً “الشباب لانتزاع حقوقهم والتصدي وعدم الخوف من الاستهداف وحذرنا من التعامل السلبي مع الانجازات وترويج الاشاعات”.
واوضح: “قلنا ان النظام السياسي في العراق هو نظام برلماني والعمل السياسي ليس سبة وعلى الشباب الانخراط بالعمل السياسي واخذ مكانتهم وفق مايرونه اقرب لرؤاهم وافكارهم”.
ودعا ايضا الى “المشاركة في الانتخابات واختيار الاكفأ لتغيير الواقع وحذرنا من دعوات المقاطعة ومآرب مطلقيها الذين يدعون للمقاطعة فيما يخرجون جمهورهم للمشاركة”.
وبين أن التيار “خرج للمعارضة بعد تشخيصنا للواقع وللمعادلة التي انتجت الحكومة ولن نتحمل مسؤولية حكومة لسنا شركاء في قرارها وعلى الموالاة تحمل مسؤولية الحكومة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى