الاخبار الرئيسيةسياسة

الصجري يقرر التخلي عن رئاسة لجنة النزاهة

الحياة العراقية

أعلن رئيس لجنة النزاهة النيابية المنتخب، علي الصجري، الأحد، التخلي عن رئاسة لجنة النزاهة، موضحا الأسباب.
وقال الصجري، في بيان ورد، الحياة العراقية ، “أنني اتخلى عن منصب رئيس لجنة النزاهة وذلك بسبب الضغوطات السياسية ومشاركة اغلب الكتل في تفشي افة الفساد المالي والإداري وتسلط القرارات العنجهية التي من شانها تبويب كل من شأنه كسب الأرباح على حساب ابناء الشعب”، عاداً الدور الرقابي البرلماني “ضعيف جداً وفي كثير من الأحيان قائم على ابتزاز الحكومة وبعض ووزراتها”.
وأضاف، أن “واجبي الوطني والشرعي يحتم علي الوقوف مع ابناء شعبي وانصاف مظلوميتهم”، مردفا: “ذلك ادعو رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي والمجلس الأعلى لمكافحة الفساد وهيئة النزاهة الوطنية والرقابة المالية الى أخذ  دورهم ومحاسبة الفاسدين بدلاً من الاستعانة بالدور الرقابي الميت سريرياً”.
وتابع الصجري: “سأدعم رئيس مجلس الوزراء وكل المؤسسات المعنية بمحاربة الفساد وسنحارب كل فاسد مهما على شأنه بكل الطرق التي ذكرتها وفي حال لم نفلح بالقضاء عليه سنلجأ الى المجتمع الدولي والمنظمات الرقابية لتخليص البلاد من جشع المفسدين”.
وحمل، الولايات المتحدة الامريكية “مسؤولية تمكين الفاسدين وسرقتهم لأموال العراق وثرواته وانهيار اقتصاده منذ احتلالها بغداد عام ٢٠٠٣ حتى يومنا هذا عندما قرروا حل مؤسسات الدولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى