الاخبار الرئيسيةسياسة

صادقون تكشف موعد إعلان نتائج التحقيقات بقصف مقرات الحشد

الحياة العراقية

كشفت كتلة صادقون البرلمانية، الثلاثاء، عن موعد إعلان نتائج التحقيقات بقصف مقرات ومخازن أسلحة الحشد الشعبي.
وقال النائب عن الكتلة فاضل الفتلاوي، إن “الأسبوع المقبل، ستصل نتائج التحقيقات الرسمية إلى مجلس النواب، ثمّ سيتم الإعلان عنها، هذا ما أبلغنا به مستشار الأمن الوطني، رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض”.
وحول المعلومات الحالية المسربة من لجنة التحقيق، ذكر الفتلاوي، أن “جميع الأنباء أو المعلومات التي تسرّب بشأن نتائج التحقيقات، لا يمكن تأكيدها أو نفيها إلا بعد إعلان النتائج من قبل الجهات التحقيقية المختصة، فنحن ومجلس النواب العراقي لم نطلع عليها حتى الساعة”.
واعتبر النائب، أن “تأخير إعلان هذه النتائج ليس في مصلحة العراق إطلاقاً، إذ يمكن أن تستغلّ الجهات التي نفذّت عمليات القصف هذا التأخير بشنّ عمليات قصف جديدة. ولهذا يجب الإسراع بإعلان النتائج لمنع تكرار هذه العمليات، وحتى يتخذ العراق الخطوات القانونية والرسمية للردّ عليها وفق الطرق التي يراها مناسبة”.
ومنذ التاسع عشر من تموز الماضي، انطلقت سلسلة تفجيرات داخل معسكرات تابعة لـ”الحشد الشعبي” في العراق، أولها في بلدة آمرلي بمحافظة صلاح الدين، أعقبها تفجير آخر في 28 من الشهر نفسه داخل معسكر “أشرف” في ديالى، شرقي العراق، ثمّ معسكر “الصقر”، جنوبي بغداد، في 13 آب الماضي.
وبعد ذلك بأيام عدة، وقع تفجير آخر في معسكر “بلد”، قرب تكريت، ثمّ اغتيال القيادي في كتائب “حزب الله” أبو علي الدبي، قرب مدينة القائم على الحدود مع سورية في الشهر ذاته.
وآخر الاستهدافات كان لقاعدة بمنطقة المفرق العراقية الواقعة ضمن المثلث الحدودي العراقي الأردني السوري، غربي الأنبار، مساء أول من أمس الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى