منوع

العمل تعلن الوجبة الخامسة من الاسر المشمولة براتب الاعانة الاجتماعية

الحياة العراقية

أعلن وزير العمل، رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، باسم عبدالزمان، الأربعاء، الوجبة الخامسة من الأسر المشمولة براتب الاعانة الاجتماعية.
وقال عبدالزمان، في بيان ورد، الحياة العراقية ،إن “(44764) من الاسر المتقدمة للشمول براتب الاعانة الاجتماعية في بغداد والمحافظات، تم شمولهم ويمثلون الوجبة الخامسة التي تطلقها الوزارة من الاسر التي سبق وتقدموا للشمول عبر النافذة الالكترونية عام 2016 ولم يزرهم الباحث الاجتماعي وذلك بعد استكمال البحث الميداني والاجراءات القانونية والمالية”.
ولفت، إلى “الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل ملاكات الهيئة وباشراف مباشر منه لتذليل الكثير من العقبات الادارية والمالية المتمثلة بزيادة التخصيصات من اجل توسعة الشمول، فضلا عن الجهود اللوجستية وخاصة جهود الباحثين الاجتماعيين في المناطق كافة”، مشيدا بـ”ما بذل في المناطق المحررة ومخميات النزوح للتخفيف عن كاهل تلك الاسر المتضررة جراء احداث داعش الارهابي”.
وأضاف، أن “الوزارة ستستكمل بحثها الميداني لجميع الاسماء المتبقية التي تقدمت للشمول عام 2016  وترسلها الى التخطيط لتحديد المشمولين وممن هم دون خط الفقر”، مؤكدا “سعي الوزارة الى انهاء هذا الملف سريعا وفق القانون”.
وأوضح، أن “هيئة الحماية ستقوم بنشر اسماء الوجبة الجديدة (الخامسة) من الاسر المشمولة على الموقع الاكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها يوم غد الخميس ٢٠١٩/٩/٢٦ وفق الترتيب (الاسم + اسم الام + القسم+ تاريخ المراجعة)”.
من جهتها، دعت الهيئة، الاسر المشمولة الى “مراجعة الاقسام بدء من يوم الاحد ٢٠١٩/٩/٢٩”، منوهة الى “ضرورة الالتزام بمواعيد المراجعة للاقسام وحسب التاريخ المثبت لانسيابية العمل ومنعا للزحام والارباك مع التاكيد ان حقوق الاسر محفوظة، مؤكدة عليهم عدم التعامل مع المعقبين او السماسرة المنتفعين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى