الاخبار الرئيسيةسياسة

الجميلي يتحدث عن صفقات فساد بآلية اختيار رؤساء الجامعات العراقية

الحياة العراقية
تحدث رئيس اللجنة النيابية المكلفة بمتابعة وتدقيق آلية اختيار رؤساء الجامعات العراقية النائب مقدام الجميلي، الخميس، عن صفقات فساد بآلية اختيار رؤساء الجامعات العراقية.
وقال الجميلي، في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن “في الوقت الذي يبذله أعضاء لجنة التعليم العالي النيابية من جهود مضنيه لرفع مستوى التعليم في الجامعات والكليات العراقية وذلك من خلال دعم الشخصيات الكفوءة والمهنية والنزيهة لتسنم المراكز القيادية المهمة في الجامعات تحاول بعض الشخصيات السياسية فرض بعض الأشخاص التي عليها عددا من الملاحظات السلبية ويحاولون الدفع بهم من خلال صفقات تشوبها عمليات فساد مشبوهه وعليها الكثير من علامات الاستفهام”.
وأكد، أنه “من منطلق الصلاحيات التي كفلها الدستور والنظام الداخلي للمجلس نرفض رفضا قاطعا تمرير مثّل تلك الشخصيات التي عليها ملفات فساد في هيئة النزاهة وعقوبات وزارية سابقة بسبب اخلالهم بالعمل الوظيفي”.
وتابع، أننا “نملك جميع تلك الوثائق التي تؤكد ذلك وسنطلع اعضاء مجلس النواب العراقي عليها قبل الشروع بالتصويت حفاظاً على الجامعات العراقية من وصول مثل تلك الشخصيات الفاسدة والمسيسة الى سدة القيادة الجامعية لان ذلك سيؤثر سلبا” على مؤسساتنا التعليمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى