الاخبار الرئيسيةسياسة

عمار الشبلي يكشف تفاصيل رفض مجلس النواب قانون اعادة المفسوخة عقودهم

الحياة العراقية

كشف النائب عمار الشبلي، الخميس، تفاصيل رفض مجلس النواب إعادة المفسوخة عقودهم الى الخدمة، فيما اشار الى ان عددهم يصل الى 1000.
وقال الشبلي في مؤتمر عقده في مجلس النواب وحضرته ، الحياة العراقية ،ان”الفقرة الاولى من جدول الاعمال التصويت على اعادة منتسبي الدفاع والداخلية لا يملكون شهادات دراسية وتم فصلهم، عند عرض القانون هناك من حاول تأجيل التصويت وهناك 123 نائبا رفضوا التأجيل، ولم يعرض التصويت وهؤلاء المنتسبين عددهم الف عنصر بعضهم استشهد وتم حجب رواتبهم واخرين جرحى مصابين”.
وتابع: “نريد ان يصل صوت هؤلاء المظلومين، وهناك العشرات ممن تسلموا مناصب ودرجات خاصة وهم مزوري شهادات، تسكت عنهم كتلهم السياسية التي ترفض عودة اقل من الف منتسب قدموا ارواحهم فداء”.
وأضاف النائب: “نعتب على زعامات الكتل السياسية لان المصوتين على القانون يمثلون كل الكتل ونطالب الزعماء بمراجعة مجريات الجلسة لتدارك ما حصل”، مشيراً الى أنه “ليس فقط لأهمية عدد من سيتم اعادتهم للخدمة، بل لما حصل من غبن وتهميش يتحمله الجميع”.
وأشار الى أن “هناك خمسيين الف درجة اعدتها دائرة الموازنة لجهة معينة والكتل السياسية منعت الف عراقي ضحـى بدمائه لإعادته الى الخدمة، وهم جنود مقاتلين ليسوا سفراء ومدراء عامين ومستشارين، رشحتهم تلك الكتل السياسية بعضهم مزورين وبعضهم كانوا في مجلس النواب العراقي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى