الاخبار الرئيسيةسياسة

الاصلاح تحذر من دولة هرمة وتوجه طلبا بشان الشهادات

الحياة العراقية

أكد رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية صباح الساعدي، الخميس، ان استمرار سياسة تجاهل اصحاب الشهادات العليا والتقليل من القيمة العلمية وعدم اعطائهم دورهم في قيادة المؤسسات الحكومية يؤدي الى نشوء ( دولة هرمة ).
وقال الساعدي في بيان ورد، الحياة العراقية ،ان”اصحاب الشهادات العليا يوم امس الأربعاء من اعتداء وفض لاعتصامهم بالقوة يؤكد الانحدار الكبير الذي وصلت اليه العلاقة بين الطبقة السياسية المهيمنة على القرار في البلاد وبين طبقات المجتمع وخصوصا العلمية منها متمثلة باصحاب الشهادات العليا”.
واضاف، ان”الاستمرار بسياسة تجاهل اصحاب الشهادات العليا والتقليل من قيمة العلماء والكفاءات والنخب العلمية وعدم اعطائهم دورهم في قيادة المؤسسات الحكومية يؤدي الى نشوء ( الدولة الهرمة ) وذلك بسبب الاستمرار في الاعتماد على مزيج ( الشيوخ والكهول ) في ادارة مؤسسات الدولة”.
ودعا الساعدي رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الى”ضرورة  تشكيل لجنة عليا في مجلس الوزراء لبحث آليات استيعاب الشهادات العليا في مؤسسات الدولة على ان تقدم مقترحاتها خلال 30 يوما من تاريخ تشكيلها”.
ودعا الساعدي ايضا لجنة التعليم العالي ولجنة مراقبة البرنامج الحكومي النيابيتين الى”استضافة وزير التعليم العالي ومناقشته في مطالب اصحاب الشهادات العليا في جلسة مجلس النواب وبحضور ممثلين عنهم كمستمعين”، مطالبا وزير التعليم بـ”بيان خطواته التي قام بها بهذا الخصوص وتنفيذه الى البرنامج الوزاري بخصوص اصحاب الشهادات العليا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى