أمنالاخبار الرئيسية

تنصيب الساعدي مديرا عاما للإشراف على العمليات العسكرية بوزارة الدفاع

الحياة العراقية

افاد مصدر مسؤول انه تم تنصيب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي مديرا عاما للاشراف على العمليات العسكرية .
واوضح بان السيد وزير الدفاع نصب الفريق الركن الساعدي مديرا عاما للإشراف على جميع العمليات العسكرية التي تقوم فيها قطعات الجيش في جميع أنحاء العراق ويأمر بفتح مكتبا له بجوار مكتبه.
وكانت وزارة الدفاع اعلنت التحاق الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي الى الوزارة رسميا وفق السياقات المعتمدة.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة اللواء الطيار تحسين الخفاجي، في بيان وزعه انه تم “التحاق الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي، الى وزارة الدفاع الاحد 29 أيلول 2019، وتم نشر التحاقه رسميا وفق السياقات المعتمدة في الوزارة”.
وكان وزير الدفاع نجاح الشمري علق على قرار نقل الساعدي مؤكدا رفضه “المساس بالمؤسسة العسكرية أو إضعافها”.
وأثارت إقالة قائد قوات مكافحة الإرهاب عبدالوهاب الساعدي جدلاً كبيراً في العراق.
ونفى وزير الدفاع في مقابلة صحفية أي “أزمة في ملف الساعدي والقرار طبيعي والتقيته اليوم لتنفيذ الأمر الديواني الصادر من رئيس الوزراء” عادل عبد المهدي.
وأعلن الشمري أنه سيتم تسليم الملف الأمني إلى وزارة الداخلية باستثناء بعض المحافظات، رافضاً أي “تدخل سياسي في عمل الجيش العراقي”.
في السياق ذاته، قال الوزير العراقي إنه “لا يوجد أي صراع داخل المؤسسة العسكرية”.
وشارك الفريق عبدالوهاب الساعدي، بفاعلية في معظم المعارك التي خاضها جهاز مكافحة الإرهاب ضد داعش على مدى 3 سنوات، خصوصا معركة استعادة الموصل.
يذكر ان الساعدي، متخرج من الكلية العسكرية الأولی دورة الـ69 ومن الأوائل في دورته، وتدرج بالرتب العسكرية لحين نقله الى جهاز مكافحة الإرهاب، حيث عين كرئيس أركان قوات مكافحة الإرهاب ثم قائد قوات الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق