سياسة

تحالف القوى يرفض تصريحات للنائب رياض غالي ويعتبرها “سابقة خطيرة”

الحياة العراقية

أبدى تحالف القوى العراقية، الخميس، رفضه لتصريحات النائب عن التحالف الوطني رياض غالي التي تحدث فيها عن عن إبرام “صفقة” يتنازل فيها النائب مطشر السامرائي عن مقعده النيابي لصالح شخص متهم بقضايا “فساد”، معتبراً تلك التصريحات “تدخلاً سافراً وسابقة خطيرة”.

وقال تحالف القوى في بيان تلقت الحياة العراقية  نسخة منه إنه يعرب عن “رفضه لتصريحات النائب رياض غالي عضو لجنة التربية النيابية التي هاجم فيها أحد أعضاء التحالف”، واصفاً التصريحات بأنها “تمثل تدخلاً سافراً في شؤونه واختياراته وسابقة خطيرة لمصادرة الحقوق التي أفرزتها نتائج الانتخابات واختيار الجمهور العراقي لممثليه”.

 وأضاف التحالف، أن “المنابر الإعلامية هي ليست المكان المناسب لإطلاق الاتهامات جزافا والتهجم على الشركاء في العملية السياسية”، مشيراً إلى أنه “في حالة توافر ما يدين نائباً بعينه فأن القضاء هو الفيصل والحكم ومن حقه وحده أن ينظر في ذلك ويصدر الأحكام المناسبة”.

وتابع، أن “مثل هذه التصريحات والاتهامات المرفوضة من شأنها أن تتسبب بتعكير صفو العلاقات التي تربط أطراف العملية السياسية في وقت نحن بأمس الحاجة إلى التضامن والتلاحم للشروع بالجهاد الأكبر لإعمار ما دمره الإرهاب وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة وبما يضمن الحفاظ على وحدة البلد وصيانة أمنه واستقلاله وتوفير الحياة الحرة الكريمة لشعبه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى