رياضة

اليوم.. الاعلان عن “الافضل” في أفريقيا وصلاح الاقرب للقب

الحياة العراقية

تحدثت صحيفة بيلد الألمانية، عن حفل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” الذي سيقام، اليوم الخميس، فى العاصمة الغانية “أكرا”، لتوزيع جوائز الأفضل عن عام 2017.

وأعدت الصحيفة تحليلاً لموقف الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وهم نجمليفربول محمد صلاح، وزميله السنغالي ساديو ماني، ومهاجم بروسيا دورتموند، الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

وقالت الصحيفة، إن “محمد صلاح هو المرشح الأول للجائزة، نظراً للأداء التاريخي للاعب، إذ يُقدم أفضل موسم في مسيرته الاحترافية، بعدما قاد منتخب بلاده للعودة إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاماً، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في روما الموسم الماضي، ومنافسته القوية مع هاري كين على لقب هداف الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى قيادته لمصر للوصول إلى نهائى كأس الأمم الأفريقية”.

وأضافت أن “محمد صلاح الوحيد الذي لا يعتمد على تسجيل الأهداف فقط في منافسته على لقب أفضل لاعب في أفريقيا مثل أوباميانغ، لكن اللاعب يظل هو العنصر المؤثر الأول لأي فريق يلعب معه، سواء مع روما في أول السنة، أو ليفربول في آخر السنة، ومع منتخب بلاده طوال العام، على عكس مهاجم بروسيا دورتموند الذي لم يفعل شيئاً طوال العام سوى تسجيل أهداف مع فريق لا يفوز بالألقاب، سواء في ألمانيا أو مع منتخب بلاده، الذي فشل في الصعود للمونديال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى