الاخبار الرئيسيةسياسة

ظافر العاني اعتراف الحكومة باعتداء اسرائيل على مواقع الحشد يحملها مسؤولية

الحياة العراقية

اكدت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، الثلاثاء، أن اعتراف الحكومة بمسؤولية الكيان الصهيوني عن الاعتداءات على مواقع الحشد يحملها مسؤولية الدفاع عن مقدرات الشعب.
وقال نائب رئيس اللجنة، ظافر العاني، في بيان ورد، الحساة العراقية ،: “أما وقد اتضح بان الكيان الصهيوني كان وراء الاعتداءات العسكرية المتكررة على العراق فان الواجب الوطني يقتضي موقفا موحدا من الجميع وان نرمي خلافاتنا وراء ظهورنا”.
واضاف: ” لدينا خلاف مع الفصائل المسلحة وخصوصا تلك التي تعمل خارج اطار الدولة وتمادت في اتخاذ مواقف وقرارات ذاتية ليس فيها تقدير للمصلحة الوطنية ولكن ذلك لن يكون مبررا للتشفي والشماتة . خلافاتنا نحلها فيما بيننا اما الاعتداءات الخارجية وخصوصا تلك القادمة من الكيان الصهيوني فانها تجعلنا امام مسؤولية المواجهة الوطنية المشتركة”.
وتابع العاني، أن “الحكومة ممثلة بالقائد العام للقوات المسلحة مطالبة بالرد الفعال والحاسم لئلا تفسح المجال للفصائل المسلحة بان تقوم بالرد من تلقاء نفسها وتحرج الحكومة”.
وتابع، أن “الحلول السياسية والقانونية والدولية او اللجوء للمنظمة الدولية انما هي وسائل ليست كافية بل تجعل الكيان الصهيوني يسرف في عدوانه اذا لم يجد ردا صلبا ، ومتى رضخ الكيان الصهيوني للقرارات الدولية ؟”.
وبين، أن “اعتراف الحكومة بمسؤولية الكيان الصهيوني عن هذه الاعتداءات يحملها مسؤولية الدفاع عن مقدرات الشعب وحياة ابنائه وسيادة الدولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى