سياسة

وفد الاحزاب الكردية: العبادي وعدنا بصرف رواتب الموظفين ومستحقات مزارعي الاقليم

الحياة العراقية

أعلنت ثلاثة أحزاب كردية، الخميس، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وعدها بصرف رواتب موظفي الاقليم وإدارة المناطق المتنازعة بشكل مشترك، مؤكدة مطالبة العبادي ببذل الجهود لإنهاء “التزوير” في انتخابات العراق واقليم كردستان.

وقالت حركة التغيير والجماعة الإسلامية الكردستانية وتحالف والديمقراطية والعدالة في بيان تلقتتلقت الحياة العراقية  ، نسخة منه، إنه “شعورا بالمسؤولية التأريخية والوطنية في هذه المرحلة الحساسة لشعبنا ومن أجل إنهاء المشاكل السياسية والازمة المالية التي تواجه شعب كردستان، بدأنا بزيارة الى بغداد”، مبينة “سنجتمع مع رؤساء الوزراء والجمهورية ومجلس النواب العراقي وجميع الاطراف السياسية”. وأضاف البيان، ان “الوفد إجتمع مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي”، مشيرا الى أنه “تم بحث الحفاظ على مكاسب شعب كردستان وكيان الاقليم السياسي وتطبيق الشراكة الحقيقية في مركز القرار وإيجاد حل جذري لجميع المشاكل عبر حوار جدي وبناء بين الاقليم وبغداد وفق الدستور”.

 

وتابع البيان، ان “مسألة الموازنة والرواتب والمستحقات المالية لإقليم كردستان وحقوق وإمتيازات قوات البيشمركة كانت من المواضيع المهمة التي تم بحثها”، لافتا الى أن “الوفد طالب العبادي بوضع حد لمعانات المواطنين بإعتبارها جزء من مسؤلياته إتجاه شعب كردستان وفتح صفحة جديدة لتثبيت اسس المواطنة والعدالة الاجتماعية”.

 

ولفت البيان الى أن “وفد الاحزاب الكردية دعا العبادي الى الاسراع في حل مشكلة كركوك وطوزخورماتو وإعادة النازحين الى أماكنهم ووقف محاولات التعريب والتغيير الديموغرافي في المناطق المتنازعة”، مشددا على “ضرورة التعايش المشترك والاستقرار السياسي والاجتماعي في تلك المناطق”.

 

وأشار البيان الى أن “الوفد أكد على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها فضلا عن أهمية نزاهة عملية الانتخابات”، داعيا الى “بذل الجهود لإنهاء التزوير في انتخابات العراق واقليم كردستان وضمان تعبير إرادة حرة للمواطنين عبر التصويت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى