الاخبار الرئيسيةسياسة

عالية نصيف بعد إلغاء مكاتب المفتشين: تخلصنا من أداة قمعية لتصفية الخصوم وفبركة الجرائم

الحياة العراقية

عدت النائب عالية نصيف، الخميس، إلغاء مكاتب المفتشين العموميين سقوط أهم أركان قلعة الفساد، مبينة ان ارادة الشعب انتصرت في هذه المعركة وستنتصر ايضاً في المعارك القادمة على الفاسدين.
وقالت نصيف، في بيان ورد ، الحياة العراقية ، إن “تصويت البرلمان على إلغاء مكاتب المفتشين العموميين هو انتصار لإرادة الشعب العراقي وهدم أهم وأخطر الأركان في قلعة الفساد التي كان يظن البعض ان هدمها شبه مستحيل”.
وبينت، أن “العديد من هذه المكاتب كانت مقرات للمساومة وتقسيم الحصص من العمولات مقابل السكوت على الصفقات الفاسدة، والكثير من التحقيقات اهملت بشكل متعمد وتم التعتيم عليها، ثم تحولت بعض المكاتب الى أداة قمعية لتصفية الخصوم وفبركة الجرائم للأبرياء واعتقالهم وتعذيبهم، وانحرفت تماماً عن دورها الرقابي لتتحول الى مافيا تتجول ليلاً في الشوارع وتأخذ (الخاوات) من صالات القمار والملاهي”.
وطالبت نصيف، القضاء بـ”التحفظ على ملفات مكاتب المفتشين، فقد وردتنا معلومات بوجود محاولات للسمسرة على هذه الملفات”، داعية كل من “تعرض للاعتقال القسري او للابتزاز او الظلم للتوجه الى المحاكم لرفع دعوى قضائية على مكاتب المفتشين والتشكيلات غير القانونية الموجودة تحت سلطتهم، مع اهمية التحفظ على البعض منهم لحين تسليم ما بذمتهم من ملفات وبراءة ذمتهم من المال العام”.
وتابعت، أن “هذا الانتصار هو خطوة مهمة في طريق الإصلاح والقضاء على الفساد، وما هي إلا مسألة وقت ليتم انهاء نفوذ سراق المال العام واسترجاع حقوق الشعب المنهوبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى