سياسة

العيداني يحذر من نشر الاكاذيب بشأن توزيع الاراضي لاغراض سياسية

الحياة العراقية

أكد محافظ البصرة اسعد العيداني، الجمعة، ان الحكومة المحلية في المحافظة عملت على توزيع قطع الاراضي منذ اشهر طويلة قبل صدور قرارات الحكومة الاتحادية الاخيرة، وفيما تعهد بشمول جميع المستحقين بالتوزيع، حذر من الأكاذيب والشائعات التي يطلقها البعض لعرقلة هذا الملف لأغراض سياسية.
وقال العيداني في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان”ملف توزيع قطع الاراضي السكنية للمستحقين هو حق شرعي للمواطن وتتكفل الحكومة المحلية بايصال الخدمات المتعلقة بالبنى التحتية لتلك الاراضي التي وزعت في الفترة الماضية والحالية”، موضحاً ان”الية توزيع الاراضي عملت عليه حكومة البصرة المحلية منذ اشهر طويلة قبل ان تقرر الحكومة الاتحادية اي قرارات بهذا الصدد وعلينا ان نكون صادقين تجاه الشعب البصري بخصوص الواجبات المناطة به كرئيس للسلطة التنفيذية”.
واضاف، ان”هناك قطع اراضي ستوزع في المرحلة المقبلة بعد ان يتم اكمال اعمال فرزها من قبل دوائر البلدية والبلديات”، مبيناً ان”الجهود متضافرة بين الجهات المعنية بين دوائر الدولة المختصة ولجنة السكن العليا في الحكومة المحلية”.
وكان محافظ البصرة اسعد العيداني قد اعلن في نهاية الاسبوع الماضي عن توزيع سندات الاراضي على بعض المستحقين من ابناء البصرة في دوائر الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى