الاخبار الرئيسيةسياسة

دولة القانون تحذر من مشروع تقوده أمريكا وتركيا لإعادة داعش للعراق

الحياة العراقية

حذر ائتلاف دول القانون، الذي يتزعمه نوري المالكي، الخميس، من مخطط تقوده امريكا وتركيا يهدف لإعادة داعش الى الاراضي العراقية.
وقال النائب عن الائتلاف، منصور البعيجي” نحذر الحكومة العراقية من مخطط خطير تقوم به امريكا وبغطاء تركي لإعادة داعش المتواجدين على الحدود السورية  الى الاراضي العراقية خلال المرحلة المقبلة”.
وأضاف، أن “الانسحاب الامريكي من الاراضي السورية وفسح المجال امام القوات التركية لإجتياح الاراضي السورية هو امر متفق عليه بين الجانبين من اجل اعادة داعش الى الحدود العراقية بعد ان تم القضاء عليها وطردها من الاراضي العراقية بعزيمة مقاتلينا”.
وتابع البعيجي، إن “هذا المشروع التآمري الذي تقوم به امريكا هو امر متوقع بعد ان فشلت بتقسيم المنطقة وفرض اجنداتها الخارجية فيها لذلك ان الحكومة العراقية امام تحد خطير وعليها اتخاذ كافة التدابير من اجل احباط هذا المشروع التامري الذي يستهدف العراق بصورة خاصة والمنطقة باكملها”.
وبين النائب، أن “من غير الممكن السماح لهذه العصابات الاجرامية ان تعود مرة اخرى الى اراضينا بعد ان تم طردها بتضحيات ابنائنا لذلك يجب على الحكومة العراقية التحرك سريعا واتخاذ كافة الاجراءات لإفشال هذا المخطط الامريكي التركي الذي يستهدف امن بلدنا واتخاذ كافة السبل لحماية اراضينا وشعبنا من اي استهداف خارجي سواء كان من امريكا او من لف لفها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى