اقتصادالاخبار الرئيسية

برلمانية لتشكيل خلية أزمة مستعجلة للوقوف على اسباب نفوق الاسماك

الحياة العراقية

دعا النائب في البرلمان، منصور البعيجي، الثلاثاء، الحكومة لتشكيل خلية ازمة مستعجلة للوقوف على أسباب وظاهرة نفوق الاسماك شمال بابل.
وحذر البعيجي، في بيان ورد ، الحياة العراقية، ، الحكومة العراقية والجهات ذات العلاقة “ممايحصل من استهداف لضرب اقتصاد محافظة بابل بصورة خاصة والعراق بصورة عامة من خلال ضاهرة نفوق الاسماك بصورة مفاجئة”.
وأشار إلى، أن “نفوق الاسماك بصورة مفاجئة وغريبة كما حصل في العام الماضي امر يثير الشك والريبة لدينا لانه استهداف لثرواتنا المحلية بعد ان ارتفع مستوى تربية الاسماك وتصديرها الى المحافظات الاخرى بعيدا عن الاستيراد من خارج البلد”.
وتابع البعيجي، أن “على رئيس الوزراء الايعاز بتشكيل لجنة مختصة للوقوف على هذه الظاهرة وماهو السبب الحقيقي الذي ادى الى نفوق الاسماك وبيان نتائج هذه اللجنة امام الرأي العام واصحاب احواض الاسماك كونهم المتضررين من هذا الامر”.
وأضاف، أن “الثروة السمكية ثروة اقتصادية مهمة يجب الحفاظ عليها وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بها من ادوية وغذاء مناسب لها ودعم مربي الاسماك كونه سيسهم في دعم اقتصاد البلد بصورة عامة”.
وبين، أننا “بالتالي لجنة الزراعة النيابية لن نقف مكتوفي الايدي اتجاه مايحصل من استهداف للثروة السمكية في البلد وسنضع حد لمنع تكرار استهداف ثروة الاسماك دعما للمربين واقتصاد بلدنا”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى