أمنالاخبار الرئيسية

شرطة البصرة تصدر بيانا بتظاهرات الأمس وتتحدث عن مجاميع ظلامية

الحياة العراقية
روت شرطة محافظة البصرة، السبت، ما حدث بتظاهرات الأمس في المحافظة، متحدثة عن مجاميع ظلامية اخترقت التظاهرات.
وذكرت الشرطة، في بيان ورد، الحياة العراقية ، “يا أبناء البصرة الكرام نود ان نبين لكم بشأن ما حدث في تظاهرات يوم الجمعة، بعد أن قطع أبنائكم من رجال الشرطة في البصرة عهدا على أنفسهم أن تكون كافة القوة التي تؤمن الحماية للمتظاهرين بدون حمل للسلاح وان يكون التعامل مع المتظاهرين بأشد حالات ضبط النفس”.
وأضافت، أن “التظاهرات سارت بصورة سلمية وكان هناك تعاون إيجابي بين الطرفين إلا أن دخول مجاميع ظلامية حاولت بشتى الأساليب أن تستفز الأجهزة الأمنية تارة بالسب والشتم وأخرى بتمزيق العلم العراقي الذي توشحت به بناية المحافظة ورمي الحجارة وأخرى باقتحام بناية المحافظة”.
وتابعت، أن “الأمر تطور الى أكثر من ذلك اذ تم استخدام قنابل المولوتوف التي تسببت باحراق 4 عجلات واضرار 16عجلة تابعة لأفواج الطوارئ والتي كانت تقل شرطة لا يحملون اي سلاح ناري مما ادى الى إصابة ( 4) ضباط و ( 68) منتسبا بجروح خطيرة”.
ولفتت إلى، أنه “تم استخدام الرمانات الهجومية من قبل أعداء البصرة اسفر عن إصابة (17) منتسبا من قوة حفظ القانون داخل مبنى المحافظة”.
وبينت، أنه “في الوقت الذي نشكر فيه اهلنا من أبناء محافظة البصرة الاصلاء الذين دافعوا عن سلمية التظاهرة ولم يتمكنوا من ذلك لذا فاننا نعاهدهم باننا لن نسمح لغربان الشر ان تحرق البصرة من جديد وان نكون السد المنيع لحماية مواطنينا وممتلكاتهم الخاصة والعامة وأي عابث بأمن البصرة واستقرارها سيكون عرضة لردة فعل رجال الشرطة الأبطال التي منحها لهم القانون”.
وأردفت: “ستتغير قواعد الاشتباك الميداني بعد ان اعتبر القضاء ان الاعتداء على القوات الامنية والمال العام جريمة يعاقب عليها وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب، نحن معكم ونعمل من اجلكم ومن اجل عراقنا الابي وبصرتنا العامرة باهلها النجباء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى