الاخبار الرئيسيةسياسة

تيار الحكمة: الحزمة الثانية من الاصلاحات ستكون باستجواب الوزراء

الحياة العراقية

أكد تيار الحكمة المعارض، الأربعاء، أن الحزمة الثانية من الاصـلاحـات ستكون بـاسـتـجـواب الــوزراء والإطلاع على عمل الوزارات.
وقال الـنـائـب عــن التـيـار، اسـعـد المــرشــدي، إن “الـقـرارات التي اتخذها المجلس بخصوص مطالب المتظاهرين كانت قـرارات ملزمة لـلـحـكـومـة، لأنــهــا تـمـثـل الـشـرعـيـة وعــلــى الـحـكـومـة تـنـفـيـذهـا بـأسـرع وقــت بـالـتـنـسـيـق مـع الـلـجـان الـتـي شكلها المجلس لمتابعة تنفيذها”.
وبـين المـرشـدي، أن “الحزمة الثانية من الاصـلاحـات ستكون بـاسـتـجـواب الــوزراء والاطــلاع عــلــى عــمــل الـــــوزارات بـشـكـل واضــــح، اضــافــة الــى مـتـابـعـة الاصــلاحــات الــتــي اقــرهــا المـجـلـس ومــدى قــوة تـنـفـيـذهـا”، لافـتـاً إلــى أن “المـجـلـس دعــا رئيس الـــوزراء للحضور الـى مجلس الـنـواب للاستيضاح ومــتــابــعــة تـنـفـيـذ الـــقـــرارات ومــنــهــا المــنــحــة المـالـيـة والاجــتــمــاعــيــة والــخــدمــيــة والمــشــاريــع المـتـلـكـئـة في الوزارات”.
وأضـاف، أن “هناك الكثير من الاجـراءات المقبلة التي يعتزم المجلس اقرارها وهي حزمة من الاصلاحات والتعديلات على القوانين، اضافة الى أن على الحكومة السعي لتنفيذ كل القرارات والاجراءات من أجل اعادة الثقة بين الحكومة والشعب والعمل على ترسيخها”.
وأكـد المـرشـدي، أن “هناك العديد من الاجــراءات التي مـضـت وكـانـت فيها مـصـداقـيـة؛ وننتظر الاجــراءات الحكومية المتبقية ومنها متابعة التعيينات ومشاريع الـــوزارات المتلكئة والـعـمـل عـلـى إنـجـازهـا”، مطالبين “الحكومة بتثبيت جداول زمنية وتوقيتات لإنهاء هذه الملفات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى