الاخبار الرئيسيةسياسة

حزب بارزاني يرد على زج البيشمركة في المسؤولية عن الحوادث التي رافقت التظاهرات

الحياة العراقية

رد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاثنين، على زج البيشمركة في المسؤولية عن الحوادث التي رافقت التظاهرات.
وقال الحزب في بيان ورد ، الحياة العراقية ، ان “قسم من ابناء الشعب العراقي يمارس حقا ضمنه الدستور بالتظاهر والمطالبة بحقوق ضمن هوية مواطنة ترتقي بالواقع العراقي نحو الافضل”، مبينا ان “الحزب ينحني لكل الجهود الشعبية السلمية وبكافة القطاعات التي تجتمع في ساحات التظاهر”.
واضاف: “فأننا نود ان نلفت انتباه الاخوات والاخوة اصحاب هذا الحق الدستوري، للحذر من النفر الضال المضل الذي يروم ترويج شائعات مسمومة بغية تهديد السلم الاجتماعي و سلامة الوطن، بزج اسم اخوتكم من البيشمركة في المسؤولية عن الحوادث التي رافقت التظاهرات”.
واشار الحزب الى ان “البيشمركة بتاريخها الوطني الطويل، كانت درعا لكل العراقيين ، وحمتهم جميعا وقدمت الوفاء من الشهداء الابرار ليبقى الشعب العراقي بكافة اطيافه في طليعة الشعوب الوثابة للحرية و التقدم، و هم جزء من منظومة الدفاع  و اخوة لكم، و هي ابعد منالا من ان يتلطخ اسمها او تتلطخ مسيرتها بما لا يرضي الضمير و الوطن”.
واوضح: “لذا فأن اعداء التلاحم الوطني يحاولون رمي الاتهامات كذبا و زورا، لحرف مسارات الاحداث بما يلبي مصالح مشبوهة، ونعاهدكم ان شعبنا و قواه ستكون بالمرصاد لكل من يحاول العبث باللحمة الوطنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى