سياسة

سليم الجبوري خلال لقائه السفير السعودي : المنطقة تمر بمرحلة حساسة تتطلب توحيد الجهود

الحياة العراقية

اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاثنين، ان المنطقة تمر بمرحلة حساسة تتطلب توحيد الجهود، فيما اشار الى ان العراق يتطلع لاستعادة دوره الحيوي والمساند للجميع في قضاياهم المصيرية.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت الحياة العراقية ، نسخة منه ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل اليوم الاثنين، سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق عبد العزيز الشمري”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث ابرز التطورات المحلية والاقليمية، والتحديات السياسية والأمنية التي تواجه دول المنطقة، كما بحث اللقاء الجهود العربية والدولية لدعم مؤتمر المانحين من اجل اعمار العراق”.

واكد الجبوري خلال البيان، ان “المنطقة تمر بمرحلة حساسة ومهمة”، مشددا على ضرورة “توحيد الجهود من اجل تجاوز الأزمات والمشاكل، عبر حوار بناء والقبول بالراي الاخر خدمة لقضايا الامتين العربية والإسلامية”.

واضاف ان “العراق يتطلع لاستعادة دوره الحيوي والمساند للجميع في قضاياهم المصيرية”، مطالبا بـ”ضرورة تحشيد الجهود من اجل دعم العراق في ملف اعادة المدمرة جراء ممارسات داعش الإرهابية”.

وتابع رئيس مجلس النواب “اننا امام تحدي حقيقي يتطلب من الجميع وقفة جادة، خاصة وان هناك الملايين ممن عانوا جراء الاٍرهاب ما يتطلب مساعدة كل الدول الشقيقة ومنها المملكة العربية السعودية”، مشددا على ضرورة “ان يكون للمملكة دور في اعادة اعمار المناطق المحررة واعادة النازحين لمدنهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى