الاخبار الرئيسيةسياسة

لجنة نيابية ترد على بيان تحالف القوى

الحياة العراقية

اصدرت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية، الثلاثاء، بيانا شديد اللهجة، ردا على بيان سابق لاتحاد القوى العراقية بشان مطالبات بإعدام الارهابيين القابعين في السجون العراقية.
وقال رئيس لجنة الشهداء النائب عبد الاله النائلي في بيان، ورد، الحياة العراقية ،انه “من المؤسف والمؤلم أن تختلط لدى البعض المفاهيم إلى درجة يصبح فيها غير قادر على التمييز بين الحق والباطل، وبين ما فيه صلاح للبلاد والعباد ونوازع الشر، التي تهدف إلى إحلال الخراب والدمار والقتل واستباحة وسفك دماء أبناء هذه الوطن”.
واضاف انه “يصبح الأمر أكثر مدعاة للاستغراب، عندما تنحرف البوصلة ببعض السياسيين وتختلط الأمور لديهم بصورة تدفع بهم إلى التباكي على عناصر الإرهاب المجرمين الذين صدرت بحقهم احكام الاعدام واكتسبت الدرجة القطعية بشكل لم نجد له تفسيراً ولا مستنداً، لا في كتاب الله الكريم ولا في سنة رسوله ولا في السنن السماوية ولا القوانين الوضعية”.
واشار النائلي، إلى أن “العقلاء يجمعون على أن الإرهاب سرطان خبيث وفعلُ لعين، لا ينبغي التهاون أو التهادن معه لكونه من الرذائل الماحقة التي أساءت للإسلام وأبنائه، وشوهت نقاء العقيدة، مما يجعل من يرتكبون أعمال الإرهاب خارجين على إجماع الأمة التي لا تجيز قتل النفس التي حرم الله دون حق”.
واوضح، أن “الأكثر غرابة هو أن يتباكى بعض السياسيين على العناصر الإرهابية ويعترضون على المطالبات بالإسراع في تنفيذ حكم الاعدام بهؤلاء المجرمين الذين عاثوا بالأرض الفساد والخراب ومن تلك المدن محافظاتنا العزيزة التي ينتمي لها اعضاء كتلة سياسية أصحاب البيان  المشار اليه”.
ولفت رئيس لجنة الشهداء، إلى انه “كان من المفروض ان يكونوا هم السباقين بالمطالبة بالإسراع بإعدام هؤلاء المجرمين انصافا لدماء شهداء تلك المحافظات وكذلك المطالبة بمناقلة التخصيصات المالية التي تصرف لتسمين الارهابين ونقلها الى اعادة بناء المدن المحررة التي دمرها الارهابين القابعين في سجون العدالة”.
وذكر، انه “نكرر مطلبنا ودعوتنا الى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية بتحمل مسؤولياتهم الدستورية والقانونية وان يوفوا بالعهد الذي قطعوه على انفسهم بحماية هذا الوطن وشعبه من خلال تنفيذ الدستور والقانون ومنها انزال الحكم والقصاص العادل بالمجرمين الارهابيين واعدامهم لتقر بها عيون الثكالى من العراقيات اللاتي فقدن احبائهم “.
واختتم النائلي حديثه قائلا، أن الرد على بيان الكتلة السياسية التي تنتمي لها محافظات كان لها النصيب الاكبر من الخراب والدمار بسبب هؤلاء المجرمين وانصافا للدماء التي سقطت من ابناء شعبنا في محافظاتهم وجميع المحافظات وردنا على بيان هذه الكتلة – هو قول الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
(( مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ ))  صدق الله العلي العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى