الاخبار الرئيسيةسياسة

قتيبة الجبوري :ادعاء بعض الساسة برفض المرجعية استيزار نواب من البرلمان لاصحة له

الحياة العراقية

أكد النائب في البرلمان، قتيبة الجبوري، الاثنين، أن ادعاء بعض الساسة بأن المرجعية الدينية العليا المتمثلة باية الله السيد علي السيستاني لاتفضل تعيين وزراء جدد من النواب لا أساس له من الصحة، لافتا إلى أنها لم تبدي موقفها من ذلك.

وقال الجبوري، في بيان ورد /الحياة العراقية / نسخة منه، إن “المرجعية الرشيدة كانت ولاتزال صمام الأمان للعملية السياسية ويعود لها الفضل في توجيه مسار البلد نحو الأفضل وبما يخدم المصلحة العامة، وكل مكونات الشعب العراقي تقر بهذا الفضل وخصوصا عند حصول أزمات مستعصية يصعب حلها”.

وأضاف، أن “ما يؤسف له هو قيام بعض السياسيين بالتكلم نيابة عن المرجعية وإيصال معلومات غير صحيحة الى وسائل الاعلام حول الموقف من قضايا لم تتكلم عنها المرجعية”.
وأشار الجبوري، إلى أن “ادعاء بعض الساسة بأن المرجعية لاتفضل تعيين وزراء جدد من النواب لا أساس له من الصحة، فهي لم تبين موقفها من ذلك وبالتالي نستغرب من قيام هؤلاء باستخدام اسم المرجعية في تصريحات تتضمن كلاماً وتوجيهات منسوبة الى اليها لتحقيق مآرب شخصية او حزبية ضيقة”.

وأوضح النائب في البرلمان، أن “التمادي في هذه السلوكيات يسيء الى مقام المرجعية ويتسبب في حرف الأمور عن مسارها الصحيح وإثارة جدل نحن في غنى عنه اليوم”، مؤكدا أن “على هؤلاء الساسة الكف عن خلق الفوضى وعدم زج اسم المرجعية في تصريحات تعبر عن آرائهم الشخصية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق