الاخبار الرئيسيةسياسة

علاوي السلاح المنفلت رفضناه من ايام المعارضة

الحياة العراقية

اصدر رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، السبت، بيانا بشأن حصر السلاح المنفلت بيد الدولة، فيما اشار الى انه رفض قرار الكونغرس الاميركي بتسليح المعارضة للنظام السابق.
وقال علاوي في بيان ورد، الحياة العراقية ،انه”منذ اكثر من شهرين، ومع بدء الحراك الجماهيري السلمي للمطالبة باصلاح المنظومة السياسية وانهاء سياسة المحاصصة والقضاء على الفساد، ظهرت بشكل واضح العديد من التداعيات السلبية للاسس الخاطئة التي بنيت عليها العملية السياسية، ولعل في مقدمة ذلك ملف السلاح المنفلت”.
واضاف، اننا”كنا في مقدمة الداعين لحصر السلاح بيد القوات المسلحة وتشكيل قيادة عامة للقوات المسلحة منذ ايام المعارضة، ومن هذا المنطلق رفض قرار تسليح المعارضة الصادر عن الكونغرس الامريكي، وكان اول من ادخل ذلك حيز التنفيذ بعد عام ٢٠٠٣ ، بالاضافة الى تأكيده المتواصل على ضرورة الابتعاد عن المحاصصة وبناء الأجهزة الامنية وفق اسس مهنية”.
واشار الى، ان”تبني هذه الطروحات من قبل المتظاهرين السلميين في بغداد والمحافظات يعكس وعياً متصاعداً وهو ما يجب ان يحصل ان اردنا عراقاً لكل العراقيين”.
واكد علاوي على”ضرورة حسم هذا الملف بالسرعة القصوى ودون مماطلة او تسويف، كونه الحجر الاساس في بناء دولة مدنية تمهيداً لمكافحة الفساد والمحاصصة وبقية الافات التي تعصف بالعملية السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى