منوع

المرجعية الدينية تدعو المسؤولين إلى متابعة ملفات قلة “الاحترام” تجاه المواطنين

الحياة الإخبارية

أكد ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي، الجمعة، أن الأمثلة كثيرة على “قلة الاحترام” تجاه المواطن، داعيا المسؤولين الى متابعتها، متسائلا عن سبب “الاستهانة بالناس” في مواعيد السفر عبر الخطوط العراقية وتردي أوضاع التلاميذ في المدارس.

وقال احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني إن “الأمثلة كثيرة، هناك قلة في احترام في التعامل مع المواطنين، والمسؤولين عن هذه الملفات عليهم أن يفهموا ويعلموا ماذا يدور ويتابعونها”.

وأضاف الصافي، أن “الخطوط الجوية العراقية تتسبب بتأخر المسافرين في المطار وتكتب لهم مواعيد غير حقيقية”، متسائلا “لماذا هذه الاستهانة بالناس؟”.

وأوضح الصافي، أن “ذلك يدل على أن المسؤول لا توجد في قلبه رحمة على الآخرين “، مشيرا الى أن “الشعب العراقي معروف بالشيم والكرامة والنخوة، ما لذي أوصلنا الى هذا؟”.

وحذر الصافي، من أن “هذه الأشياء بدأت تنخر فينا اجتماعيا “، مبينا أن “التلاميذ في بعض المدارس يتعرضون للأذية ولا تتوفر لهم الأجواء المطلوبة”.

وقال الصافي، “نتأذى عندما نرى هذه المشاهد المؤذية، لا أحد يهتم بالمواطن”، متسائلا عن “سبب الرؤية التي تعتقد بأن الناس يجب أن تخض وتصبح عبيداً للمسؤول؟”.

وشدد الصافي بالقول، “يجب إبداء المساعدة بالخير، لماذا لماذا هذه اللامبالاة في كل شيء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى