منوع

وزيرة الصحة والبيئة  د. عديلة حمود :  اعطاء الاولوية للمناطق المحررة في تنفيذ برنامج شؤون الالغام

الحياة الإخبارية

اكدت وزيرة الصحة والبيئة د. عديلة حمود على اعطاء الأولوية للمناطق المحررة في تنفيذ برنامج شؤون الالغام  بجهد حكومي كبير اضافة  للدعم من منظمات دولية لإزالة الالغام والمقذوفات الحربية لإعادة سلامة واستقرار هذه المناطق.
وقال الوكيل الفني لشؤون البيئة جاسم عبد العزيز حمادي في بيان تلقت الحياة الإخبارية نسخة منه  انه “و بناءا على طلب الوزيرة قام وفد من الوزارة بزيارة المناطق المحررة في محافظة نينوى في الساحل الايمن والايسر منها حيث تمت زيارة مجلس محافظة نينوى واللقاء برئيس المجلس واعضاء المجلس ورئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس .
حيث تم تقديم عرضا مفصلا لمهام الوزارة وما تقوم به من جهود في مجال المسح الإشعاعي والكيمياوي وموضوع ازالة الالغام في المحافظة والجهود التي تبذلها الوزارة مع المنظمات الدولية من أجل الحصول على التعاون اللازم لإزالة الالغام وعودة الحياة الى طبيعتها لتلك المناطق .
وبين حمادي انه  “تم مناقشة الية تعزيز التنسيق مع مجلس المحافظة ودعم جهود الحكومة المحلية لتقديم الخدمات وتسريع عودة المهجرين والنازحين الى مناطقهم”.

واوضح الوكيل الفني لشؤون البيئة ” ان  توطيد اواصر التعاون وتعزيز التنسيق و بين الوزارة والحكومة المحلية في محافظة نينوى من شأنه ان يرتقي بأداء المؤسسات الصحية والبيئية ويمكنها من تقديم خدمات صحية وبيئية كفؤة للمواطنين”.

واعرب  رئيس المجلس محافظة نينوى عن تقديره لجهود  الوزيرة وللوزارة لدعم محافظة نينوى وتقديم افضل الخدمات الصحية والبيئية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى