الاخبار الرئيسيةسياسة

قيس الخزعلي يطالب عبدالمهدي بفرض الأمن وإرجاع هيبة الدولة

الحياة العراقية

طالب الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الجمعة، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، بفرض الأمن وإرجاع هيبة الدولة.
وقال الخزعلي في تغريدة له على “تويتر”، “بعد تشديد المرجعية الدينية وفي أكثر من خطبة على ضرورة حفظ الامن وتأمين ساحات التظاهر، صار لزاماً على القائد العام للقوات المسلحة ان يقوم بواجبه بفرض الأمن وارجاع هيبة الدولة”.
ودعا، الجميع والإعلاميين خصوصاً إلى “دعمه في ذلك”، مؤكداً ان “ذلك الحل الوحيد لإعادة الاستقرار وحفظ الدماء”.
وشدد المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالسيد علي الحسيني السيستاني، في خطبة الجمعة اليوم، على أنه لا غنى عن القوى الأمنية الرسمية في تفادي الوقوع في مهاوي الفوضى والاخلال بالنظام العام، فيما أكدت ان القوات الامنية الرسمية هي التي يجب أن تتحمل مسؤولية حفظ الامن والاستقرار، وحماية ساحات الاحتجاج والمتظاهرين السلميين، وكشف المعتدين والمندسين، والمحافظة على مصالح المواطنين من اعتداءات المخربين.
وأكدت، انه لا مبرر لتنصلها عن القيام بواجباتها في هذا الاطار، كما لا مسوغ لمنعها من ذلك او التصدي لما هو من صميم مهامها، فيما دعت القوات الامنية، إلى التصرف بمهنية تامة والابتعاد عن استخدام العنف في التعامل مع الاحتجاجات السلمية ومنع التجاوز على المشاركين فيها، وفي الوقت نفسه تمنع الاضرار بالممتلكات العامة او الخاصة بأي ذريعة او عنوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى