الاخبار الرئيسيةسياسة

ممثل المرجعية العليا يوجه كلمة بشأن انتشار فيروس كورونا بالعراق

الحياة العراقية

وجه ممثل المرجعية الدينية العليا، السيد احمد الصافي، الجمعة، كلمة إلى الشعب العراقي بشان فيروس كورونا المستجد.
وقال الصافي، في كلمته، إن “الانسان في بعض الحالات يغفل ويبتعد عن الله نتيجة الوثوق بنفسه الزائد عن الحد، ونتيجة ما يكتشف من اشياء كثيرة تتعلق بالطب والصناعات ما يجعله ينشغل عن الله”.
وأضاف، ان “الله لا يريد للعبد الا الخير، ولكن بالنتيجة اذا خرج العبد عن ما اراده الله سبحانه وتعالى، ينبه الله العبد لعله يرجع اليه”، لافتاً إلى ان “الكثير من التصرفات اليوم تبين أن الناس نست الله سبحاته وتعالى”.
وأشار، إلى ان “الناس اتكلت على انفسها ونسيت اللقاء الحتمي الذي سنواجه الله فيه فعملت الكثير من المعاصي والظلمات”، محذراً من أنه “اذا لم يرجع العبد الى الله ينزل العذاب، لا سيما وأن الموت دائماً على الابواب”.
ونبه، إلى ان “الانسان في تمام الساعة لا يعلم بعد دقيقة ماذا سيحصل له، وعليه ان يكون مستعداً دائماً”، موضحاً انه “اذا جاء البلاء يكون في بعض الاحيان رحمة للناس حتى تنتبه”.
ولف، إلى ان “الفرق بين موت الفجأة وبين ترقب الموت فرق كبير، والان الاعداد يومياً كبيرة والبعض يقول انها اقل من الواقع، ولذلك على الانسان التهيؤ للبلاء ودفعه بالاياب الى الله والتوبة اليه”، داعياً إلى “عقد مجالس التوبة في البيوت والاستغفار والتوجه الى الله ان يكشف الله هذه الغمة عن هذه الامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى