الاخبار الرئيسيةسياسة

الخزعلي: الوجود الأمريكي بالعراق يحمي اسرائيل ولدينا شكوك بانسحابه

الحياة العراقية

قال الامين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الإثنين، إنه لديه شكوك بانسحاب القوات الامريكية من العراق.
وذكر الخزعلي، في كلمة بحسب بيان لمكتبه الإعلامي ورد،الحياة العراقية، إن  “الوجود الامريكي في العراق يحمي مصالح إسرائيل في المنطقة”، مبينا أنه “ننتظر نتائج المفاوضات في حزيران المقبل وعلى الولايات المتحدة الابتعاد عن المماطلة المراوغة”.
ونص الكلمة كالتالي:
لماذا هذا الإصرار على إستهداف مُجتمعنا لماذا هذا الإصرار على ضرب قيمنا المجتمعية ؟
لماذا هذا الإصرار على عدم إحترام أدياننا ؟
لماذا هذا الإصرار على مخالفة القوانين العراقية ؟
ولماذا العراق دون غيره من دول العالم ؟
•  طبعاً هذا السؤال نحن نطرحه لأننا نعتقد هو المهم بأن نعلم ونؤمن (يا عراقيين .. يا شُرفاء .. يا أصلاء) علينا أن نعلم بتكرار هذه الأفعال أن هناك فعلاً مشروع وليس نظرية مؤامرة يراد أن ينفذ في العراق يستهدف قيمنا المجتمعية وعقائدنا وديننا وليس مجرد إتهامات أو نظرية مؤامرة أما لماذا هذا الاستهداف بعيداً عن الادعاءات التي يدعونها بالدفاع عن الحريات والى اخره فهذا موضوع قد نتكلم فيه بمحاضرة اخرى ويجب ان نتحدث عنه في يوم من الايام ، والعراق ليس بلداً ثانوياً بل بلد مهم وهو قلب العالم وله تأثير وضع العالم الجيوسياسي الحالي والمستقبلي ولهذا نرى هذا الاصرار على الوجود العسكري الامريكي .
•  في موضوع الوجود العسكري الاجنبي وموضوع السيادة العراقية كان هناك قرار من البرلمان العراقي بعدم بقاء القوات الاجنبية وضرورة خروجها الفوري استتبع هذا القرار بطلب من الحكومة العراقية الى حكومة الولايات المتحدة بضرورة تصديق قرار البرلمان العراقي وخروج قواتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى