الاخبار الرئيسية

الكشف عن أسباب التلوث النفطي في شط العرب

الحياة العراقية

أعلنت دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية، الإثنين، تشكيلها فريقاً بحثياً بشأن التلوث النفطي في شط العرب، فيما كشفت عن أسباب التلوث.
وذكر اعلام الدائرة في بيان ورد،الحياة العراقية،أن “الفرق البيئية التابعة للدائرة أجرت كشفاً موقعيا لمتابعة أسباب التلوث ‏النفطي في مياه شط العرب”، لافتاً إلى ان “الفريق الذي كان برئاسة مسؤول شعبة البيئة البحرية في الدائرة جاسم عبد الحسين، كشف أن أسباب التلوث هو تفريغ محتويات خزانات البانطون من مياه ملوثة بالنفط الخام إلى شط العرب ولأكثر من مرة”.
وأضاف البيان، أن “فريقاً ‏مشتركاً من البيئة والشركة العامة لموانئ العراق والشرطة البيئية سبق وأن رصدت البانطون الغارق ووجهت الكادر المسؤول عنه، بعدم اتخاذ أي إجراء الا بعد حضور الفريق المشترك”.
وأشار، إلى أن “أصحاب البانطون تجاهلوا التوجيهات وانتشلوا البانطون وسحبوه بقرب جسر الشهيد كنعان”، مبيناً ان “البانطون مؤجر الى شركة ابن ماجد العامة، وان الكادر العامل عليه قام بتفريغ ما تبقى من خزاناته ليلا بعد انتشاله، وإلقاء المخلفات والملوثات في مياه شط العرب”.
وشدد، على أن “الدائرة سوف تتخذ إجراءات قانونية رادعة بحق المتسببين بهذا التلوث، حفاظا على البيئة المائية وحرصا على حياة المواطنين في البصرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى