سياسة

قام بعمل بطولي بالعراق قبل وفاته.. البنتاغون يوصي بأول وسام شرف لجندي أسود

الحياة العراقية

يستعد البنتاغون لمنح وسام الشرف إلى الرقيب أول ألوين كاش، الذي أصيب بحروق قاتلة أثناء دخوله مرارًا إلى مركبة مشتعلة في العراق لإنقاذ حياة زملائه الجنود وتوفي بعد ذلك.
وقال وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر هذا الأسبوع في رسالة إلى أعضاء الكونغرس الذين تناولوا قضيته، إن تصرفات كاش جديرة بـ”ميدالية الشرف”.
صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت أن ذلك يعني  أن الجائزة، وهي أعلى تقدير عن الشجاعة في البلاد، حصلت على موافقة الجيش، وبقيت الموافقة النهائية للرئيس دونالد ترامب.
وقال إسبر في الرسالة المؤرخة في 24 أغسطس: “إن سلطة منح وسام الشرف النهائي تعود إلى الرئيس فقط. إن تصميمي الإيجابي لا يفترض بأي حال ما قد يكون قرار الرئيس”.
كاش، 35 عاما، من فلوريدا، سيكون أول أميركي من أصل أفريقي يحصل على جائزة البسالة القتالية في العراق وأفغانستان.
لطالما كان يُنظر إلى كاش على أنه أحد الأبطال العظماء في حرب العراق، وقد تمت التوصية به هذا العام باعتباره اسمًا جديدًا محتملاً لإحدى منشآت الجيش العشر التي سميت على اسم ضباط الجيش الكونفدرالي الذين قاتلوا من أجل بلادهم
وتعتبر عميلة الموافقة على وسام الشرف سرية، ونادرًا ما يعلق مسؤولو الدفاع على القضية قبل الموافقة الكاملة.
وأرسل إسبر الرسالة لأن هناك حدًا زمنيًا مدته خمس سنوات لمنح وسام الشرف من تاريخ الأعمال البطولية لعضو الخدمة، بينما تعود أفعال كاش البطولية لما يقرب عن 15 عامًا وتحديدا 17 أكتوبر عام 2005.
كتب إسبر: “قبل أن نتمكن من اتخاذ مزيد من الإجراءات بشأن هذا الترشيح، يجب على الكونغرس التنازل عن هذه المهلة الزمنية”.
وبمجرد سن تشريع يخول رئيس الولايات المتحدة منح وسام الشرف إلى كاش “سوف أقدم تصديقي إلى الرئيس” ختم إسبر توصيته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى