الاخبار الرئيسيةمنوع

عضو بمجلس نينوى يتهم الحكومة المحلية بتعمد اهمال رفع الانقاض

الحياة العراقية

اتهم عضو مجلس محافظة نينوى خلف الحديد، الثلاثاء، الحكومة المحلية بتعمد اهمال رفع الانقاض وتاهيل المنطقة القديمة في الموصل، لافتا الى ان مئات الجثث المتفسخة لازالت موجودة تحت انقاض المباني، وادت الى امراض وبائية.

وقال الحديدي في تصريح تابعته ( الحياة العراقية ) ، ان “ملايين الاطنان من المخلفات الحربية من انقاض ومواد متفجرة لازالت موجودة في اغلب احياء الموصل خصوصا المدينة القديمة، ولم نشهد اي جهد جاد من قبل الحكومة المحلية لرفعها او تأهيل المناطق”.

واعتبر ان “هذا الاهمال لاسباب مقصودة”، مؤكدا وجود “مئات الجثث التي لازالت موجودة تحت الركام وانقاض المباني وتفسخها ادى الى امراض وبائية ومنع عودة النازحين الى مناطقهم او تاهيلها بجهودهم الذاتية”.

يشار الى ان المدينة القديمة في الموصل شهدت نسب دمار كبيرة نتيجة العمليات العسكرية لتحريرها من عصابات داعش الاجرامية، اذ تجاوزت نسبة الدمار فيها الـ90% بحسب مسؤولين.

وكانت النائبة عن محافظة نينوى نهلة الهبابي أكدت، في 12 شباط الحالي، أن الجثث التي تم إخراجها من تحت ركام المنازل التي قصفها الطيران الأميركي والتي لا تزال موجودة وصل عددها إلى الآلاف، مبينة ان المدينة القديمة مليئة بالإمراض والروائح نتيجة تفسخ جثث المدنيين تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى