اقتصادالاخبار الرئيسية

انطلاق اعمال اللجنة الاقتصادية الرابعة لتطوير التعاون بين إيران والعراق

الحياة العراقية

كشفت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، عن انطلاق اعمال اللجنة الاقتصادية الرابعة المشتركة لتطوير التعاون بين إيران والعراق في طهران، بحضور مدراء رفيعي المستوى من البلدين وعدد من النشطاء الاقتصاديين.
وقالت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” في خبر تابعته ، أن “وفدا اقتصاديا وتجاريا عراقيا وصل الى طهران، يترأسه وزير التجارة علاء احمد الجبوري، ويرافقه وفد رفيع المستوى من مساعدي الوزراء والمدراء العامين ورؤساء الغرف التجارية ورئيس اتحاد غرف التجارة العراقية عبد الرزاق الزهيري”.
وبينت، أن “هذه اللجنة تهدف إلى دراسة إمكانات التعاون المشترك في مختلف القطاعات نظرا للقواسم الجغرافية والثقافية والدينية المشتركة بين البلدين”.
وأوضحت الوكالة، أن “المحادثات تتناول تطوير العلاقات الاقتصادية ودراسة سبل تنمية الصادرات والتعاون المتبادل وتقييم السوق بين الجانبين لتحقيق الإنتاجية المثلى في مجالات النقل والطاقة والسياحة وأنشطة البناء وصناعات المياه والكهرباء”.
واشارت الى ان “هذا الامر الذي سيسهم في تعزيز التعاون بين رجال الاعمال والقطاعات العامة والخاصة ويمهد الطريق اما التنمية الاقتصادية وتعزيز التعاون بين الجانبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى