الاخبار الرئيسيةسياسة

اوغلو يتهم “الانفصاليين” بتنفيذ الهجوم بكركوك ويؤكد: المحافظة ستشهد تظاهرات صباحا

الحياة العراقية

اتهم النائب عن المكون التركماني نيازي معمار اوغلو، الاثنين، “الانفصاليين” بالوقوف وراء الهجوم الذي شهدته كركوك، فيما اشار الى ان تظاهرات عارمة ستنطلق صباح يوم غد بالمحافظة ضد القائد العام للقوات المسلحة “لاخلاله بالمخطط الامني” وعدم ارساله تعزيزات عسكرية.

وقال اوغلو في تصريح صحفي تابعته ” الحياة العراقية “، ان “هجوما منظما ومدبرا حصل في كركوك على منطقة المصلى المعروفة بكثافتها السكانية التركمانية، وبعدها حصل تعرض على منطقة ساحة الطيران المكتضة بالسكان من المكون التركماني”، مبينا ان “الهجوم نفذه الانفصاليين وبالتنسيق مع بقايا داعش”.

واضاف اوغلو ان “القائد العام للقوات المسلحة قام لاغراض انتخابية ولضمان حصوله على منصب قادم بالحكومة الجديدة بالغاء قيادة عمليات كركوك وسحب القوات من المحافظة ارضاءا للكرد واعادة وضعهم للسابق بكركوك”، لافتا الى ان “الجماهير العربية والتركمانية في كركوك وعت هذا الامر وهنالك تظاهرات عارمة وحاشدة ستبدأ صباح يوم غد ضد حيدر العبادي لغرض اعادة النظر بالخطط الامنية واعادة الانتشار بعمليات فرض النظام والقانون”.

وتابع ان “العبادي تحت التجربة الوطنية لفرض النظام والقانون في هذه المناطق وهنالك قرار برلماني اعطاه الضوء الاخضر لتثبيت هذا الامر”، مشيرا الى انه “اذا اراد التنازل والتراجع عن هذا المشروع الوطني لاغراض انتخابية ليعود رئيس وزراء قادم للعراق فلينسى هذا الموضوع لان الجماهير ليست نفس الجماهير السابقة وقد وعت على الحقائق بشكل واضح”.

واعتبر اوغلو ان “الاخفاق الحاصل بغرب كركوك بدخول الدواعش لها وفسح المجال للانفصاليين هو اشارة خطيرة على حجم التراجع الامني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى