الاخبار الرئيسيةمنوع

العراق يتسلم الدفعة الاولى من لقاح “فايزر”

الحياة العراقية

أعلنت وزارة الصحة، الاحد، ان شحنة جديدة من لقاحات مكافحة كورونا بضمنها لقاح “فايزر” ستصل إلى بغداد اليوم، بينما نفت فرض حظر للتجوال الشامل خلال رمضان.
وقال مدير دائرة صحة الكرخ جاسب الحجامي في حديث للصحيفة الرسمية، أن “شحنات جديدة من اللقاحات من مناشئ عديدة ستصل الى مطار بغداد الدولي ومنها لقاح فايزر اليوم الاحد”.
وأضاف الحجامي، ان “اللقاحات آمنة ومعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، وستوزع فور وصولها بين منافذ الصرف في بغداد والمحافظات”.
بدوره، نفى مدير عام الصحة العامة رياض الحلفي، فرض حظر شامل للتجوال خلال شهر رمضان، داعيا الى توخي الدقة والحذر في نقل المعلومة واخذ الاخبار من مصادرها.
وفي سياق ذي صلة، قال مدير اعلام سلطة الطيران المدني في اربيل جهاد الديوان: انه “لم يصدر اي كتاب رسمي من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية إلى سلطة الطيران المدني بشأن قرار التلقيح الاجباري للمسافر”.
واوضح ان “سلطة الطيران المدني تطلب فحص p.c.r من المسافرين قبل 72 ساعة من السفر”.
واشار الى ان “وزارة الصحة اطلقت  بالتعاون مع سلطة الطيران المدني منصة (عراق مسافر) للتعريف بقائمة المختبرات المعتمدة لاجراء فحص (p.c.r) والحد من امكانية تزوير نتائج الفحوصات، وسيكون لزامًا على المسافرين القادمين أو المغادرين التسجيل في هذه المنصة”.
هذا وسبق ان تسلم العراق ٥٠ الف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، و336 الف جرعة من لقاح استرازينيكا كدفعة أولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى