منوع

المالكي :يدعو الى تفعيل دور الشباب في السياسية واعادة جذبهم في العمل العام

الحياة الاخبارية

دعا الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي، السبت، إلى تفعيل دور الشباب في السياسة وإعادة جذبهم إلى العمل العام، فيما أشار إلى أن الحضارة الإسلامية هيأت أمورا للشباب وقدمت لهم عناية ورعاية لم تقدمها حضارة أخرى.

وقال المالكي في بيان صدر على هامش لقائه وفدا من “الاتحاد الإسلامي لطلبة وشباب العراق (مكتب محافظة ذي قار)”، وتلقت الحياة ، نسخة منه، إن “شباب العراق بما لديهم من حماسة وعلم وانفتاح على العالم ومنجزاته الحضارية، قادرون على أن يقدموا المبادرات الخلاقة والحلول المبتكرة للتعامل مع التحديات التي تواجهها البلاد”.

وشدد المالكي على “ضرورة دعم شريحة الشباب وتشجيعهم على العمل لان في الشباب ترى الأمة امتدادها ومستقبلها، وبفضلهم تنهض وتتقدم وتصل إلى ما تريد، وتابع لم تكن هناك حضارة من الحضارات في قديمها وحديثها، اعتنت بشبابها ورعتهم، وهيأت لهم ما يجعلهم رجالاً أكفاء أقوياء، مثل حضارة الإسلام، التي أقيمت وانتشرت على أكتاف الشباب”.

وأشار إلى أن “الدولة التي لديها مثل هذه الشريحة المخلصة والملتزمة لدينها والمحبة لوطنها والمقبلة على تحصيل العلم والمنخرطة بقوة وثقة في كل ميادين الترقي والتقدم، لها أن تطمئن على حاضرها ومستقبلها، وتثق بقدرتها على التعامل الفاعل والإيجابي مع المتغيرات والمستجدات والتحديات التي تحيط بها”.

ودعا المالكي إلى “تفعيل دور الشباب في الحياة السياسية وإعادة جذبهم إلى العمل العام، وتفعيل ذلك من خلال إعادة صياغة الأولويات والبرامج انسجاما مع الأجندة الوطنية، بما يحقق التكامل في العمل بينهم وبين المؤسسات الرسمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى