اقتصادالاخبار الرئيسية

مجلس الوزراء: ازلنا العوائق عن المشاريع المتوقفة وسنحاسب الشركات المتلكئة

الحياة العراقية

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء إزالة العوائق الـفـنـيـة والإداريـــة عـن المـشـاريـع المـتـوقـفـة، بينما كشفت عن محاسبة الشركات المتلكئة.

وقال المتحدث باسم الامانة الامـــانـــة حيدر مجيد ان ، “اللجنة العليا للخدمات والاعمار عـقـدت عــدة اجـتـمـاعـات مـع مـمـثـلـي المـحـافـظـات بحضور مسؤولين من وزارات الاعمار والاسكان والتخطيط والمالية”،مشيراً إلى أن“اللجنة قررت التركيز على المشاريع التي حققت نسب انجاز مـتـقـدمـة ولا تـحـتـاج إلــى جـهـود وامـــوال كثيرة لاستكمالها».
َّ
وأضاف ان “جميع تلك الجهات والاطراف حددت المشاريع وازالت جميع العوائق الموجودة بما فيها
الفنية والمالية والاداريــة، والمباشرة بها ستكون بـحـسـب الــجــداول الـزمـنـيـة المـعـدلـة، لا سـيـمـا أن بعض المشاريع الخاصة بوزارة التربية تضاعفت الجهود فيها بعد لقاء الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي بممثلي الشركات ووزارة التربية وممثلي المحافظات”.

وكـشـف عـن “تـوجـيـه الـشـركـات بـضـرورة رفـع وتــيــرة الـعـمـل خــلال المـرحـلـة الـقـادمـة ومنحها فـرصـة امـدهـا 3 اشـهـر لـتـقـديـم نـسـب الانـجـاز في المـدارس وبعكسه ستتم محاسبة الشركات المتلكئة ووضعها ضمن القائمة السوداء”.
َّ
واشــار مجيد إلـى أن“تـلـك الـشـركـات سلمت 8 مـدارس في ذي قـار و4 مـدارس اخـرى في طور التسليم وهناك نسب انجاز متقدمة في المدارس المـوجـودة بباقي المحافظات”، بينما لفت إلـى أن “المـرحـلـة المـقـبـلـة سـتـشـهـد تـسـلـيـم المستشفى التركي في محافظة ذي قـار بعد تحقيق نسب انـجـاز مـتـقـدمـة فـيـه وتــجــاوز المـشـكـلات الفنية الـبـسـيـطـة بـين وزارة الـصـحـة والـشـركـة المـنـفـذة للمشروع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى