أمن

النزاهة : ضبط 11 متهما يقومون بجباية الأموال من أصحاب المركبات بصورة غير قانونية

الحياة الاخبارية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، ضبط 11 متهما يقومون بجباية الأموال من أصحاب المركبات بصورة غير قانونية.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان، ورد، الحياة الاخبارية ،أن “فريقاً من مديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد تمكن، بالتنسيق والتعاون مع جهات إنفاذ القانون، من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة عن قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية بحق متهمين اثنين يعملان في أحد الأجهزة الأمنيَّة بإحدى السيطرات في الطريق الرابط بين العاصمة بغداد ومحافظة صلاح الدين، وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)”.

واضاف أن “الفريق تمكن أيضاً من ضبط (٥) متهمين آخرين، اثنان منهم يدعيان أنهما يعملان بصفة عقد في ديوان محافظة صلاح الدين متلبسين بجباية مبالغ ماليَّـة من أصحاب عجلات الحمل، والثلاثة الآخرون مرتبطون بمنتسبين بــ”الجريمة الاقتصاديَّة”، دون أن يكون لهم أية صفة وظيفيَّة”.

وأوضح أن “فريق من مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة تمكن من تنفيذ عمليَّة؛ بناءً على مذكرة صادرة عن قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، تم خلالها ضبط (٤) متهمين في سيطرة الإمامين الغربيَّة؛ وذلك عن قيامهم بجباية مبالغ ماليَّة من مركبات الحمل بصورة غير مشروعة”.

واشار إلى أنه “أسفر عن العمليَّتين أيضاً ضبط مبالغ ماليَّة ماليَّة ناهزت (١٢،٠٠٠،٠٠٠) اثني عشر مليون دينار بحوزة المتهمين، فضلاً عن ضبط العشرات من دفاتر وصولات قبض المحاسبة فارغة ” مقطوعة وغير مقطوعة الوصل”،  وأختام مختلفة الألوان والعناوين والمبالغ”.

وتابع، أن “المتهمين الــ (١١) سيقوا على قضاة التحقيق، رفقة المحاضر الأصوليَّة والمبرزات الجرميَّة المضبوطة؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة اللازمة، إذ تم توقيف المتهمين الأربعة في العمليَّة الثانية على ذمة التحقيق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى